برعاية

من نيمار إلى ديمبيلي.. الأسعار تحلق في الأسواق الأوروبية

من نيمار إلى ديمبيلي.. الأسعار تحلق في الأسواق الأوروبية

الأحد 05 ذو الحجة 1438 هـ الموافق 27 أغسطس 2017 العدد 16144

شهدت السوق الصيفية في شهر اغسطس من عام 2017 اكبر صفقتي انتقال في التاريخ، وذلك في انعكاس للسباق المحموم بين الاغنياء الجدد في كرة القدم العالمية والاندية التاريخية.

وتمثلت الصفقة القياسية الاولى بانتقال البرازيلي نيمار من وصيف بطل اسبانيا برشلونة الى وصيف بطل فرنسا باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو مطلع الشهر الحالي، والثانية في انتقال الشاب الفرنسي عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند الالماني الى العملاق الكاتالوني الذي اعلن عنه امس الاول الجمعة.

ويرى الخبير الاقتصادي في الرياضة من شركة «وايفستون» المتخصصة في مجال الادارة والاعلام، فانسان شوديل ان انفجار الاسعار يفسر قبل كل شيء بـ«قانون العرض والطلب»، معتبرا ان «نحو 10 اندية اوروبية تتنافس على لاعبين ماهرين بعدد اصابع اليد الواحدة».

وتجد الاندية التي توصف بأنها «تاريخية»، نفسها مرغمة على الانخراط في هذا التنافس حتى لو تذمر البعض على غرار رئيس نادي بايرن ميونيخ بطل المانيا اولي هونيس، الذي ندد بما اعتبره «جنونا» في صفقة انتقال نيمار.

ويعتبر الخبير في التسويق والمسؤول في الاتحاد الفرنسي للصناعات الرياضية والترفيهية فيرجيل كاييه ان سان جيرمان ومانشستر سيتي «زعزعا النظام القائم».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا