برعاية

فالفيردي يعدد مزايا ديمبلي بعد انضمامه لبرشلونة

فالفيردي يعدد مزايا ديمبلي بعد انضمامه لبرشلونة

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، الجمعة، أنه يعقد آمالا كبيرة على الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، الذي انتقل رسميا اليوم للنادي الكتالوني قادما من بروسيا دورتموند. 

وبعد دقائق من حسم انتقال الجناح الشاب (20 عاما) لصفوف البلوجرانا مقابل 105 ملايين يورو بالاضافة إلى المتغيرات التي لم يعلن النادي عنها، ظهر فالفيردي أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي عشية مواجهة ديبورتيفو ألافيس على ملعب "مينديزوروزا" في الجولة الثانية بالدوري الإسباني، وقال حول اللاعب "إنه لاعب سيضمن لنا اللعب في العمق أكثر، وهو الشيء الذي كنا نفتقده، كما أنه يستطيع اللعب على الجانبين ويفتح لنا الكثير من الاحتمالات داخل الملعب".

وتابع "إنه لاعب سريع وتكتيكي ويلعب أكثر في العمق، ونتمنى أن يساعدنا لأننا نعقد آمالا كبيرة عليه. يمكنه تعويض العمق الهجومي الذي افتقدناه خلال الفترة الماضية".

وحول أوجه التشابه بين ديمبلي والنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قال بنبرة ساخرة: "الفارق واضح. ديمبلي معنا أما نيمار فلا. نيمار كان يمتعنا في السابق لكنه ليس معنا الآن".

كما رفض فالفيردي الحديث حول القيمة المالية للصفقة، لكنه أشار إلى أنها منطقية مع الوضع في الاعتبار القيمة التي انتقل بها نيمار لباريس سان جيرمان (222 مليون يورو).

وشدد "جميع الفرق ستتعاقد مع لاعبين بقيم مالية هي الأكبر في تاريخها، لأن الأسعار ارتفعت بشكل كبير جدا بعد دفع الشرط الجزائي في عقد نيمار. لدينا آمال كبيرة منعقدة على ديمبلي، ونؤمن بأنه مستعد لهذا التحدي".

وفيما يتعلق بملف اللاعبين الرحلين، لمح المدرب الباسكي إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد الإعلان عن رحيل بعض اللاعبين، مثل التركي أردا توران والبرازيليين دوجلاس بيريرا ومارلون سانتوس، لكنه رفض الحديث عن أسماء بعينها.

كما أوضح فالفيردي أن القائد أندريس إنييستا سيكون جاهزا للعب في مباراة السبت بعدما حصل على الإذن الطبي، بينما لا يزال المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز يكمل برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابته في الركبة.

ويؤدي سواريز في الفترة الحالية برنامجا تأهيليا للشفاء من إصابة في الركبة تعرض لها خلال مباراة إياب السوبر المحلي أمام ريال مدريد منتصف الشهر الحالي، حيث خاض (الجمعة) الجزء الأول من المران الجماعي للفريق ليعلن عن اقتراب عودته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا