برعاية

كيف يعوض ديمبيلي "الذي لا نعرف بأي قدم يلعب" رحيل نيمار من برشلونة

كيف يعوض ديمبيلي "الذي لا نعرف بأي قدم يلعب" رحيل نيمار من برشلونة

انتهى الأمر. عثمان ديمبيلي رسميا من بوروسيا دورتموند إلى برشلونة ليعوض رحيل نيمار دا سيلفا من قلعة كتالونيا.

بداية جنون السوق كان لها علاقة ببرشلونة نفسه، حينما رحل نيمار إلى باريس سان جيرمان مقابل شرطه الجزائي، 222 مليون يورو.

الطريقة الأفضل لتعويض الأغلى في العالم؟ ديمبيلي إلى برشلونة بـ105 مليون يورو رئيس دورتموند: الاتفاق وشيك مع برشلونة بشأن ديمبيلي نهاية الخميس لسوق الانتقالات - برشلونة يتفق مع ديمبيلي ويوفنتوس يقترب من مدافع شالكه سكاي: برشلونة ودورتموند وصلوا لاتفاق ديمبيلي في موناكو

ديمبيلي الأغلى في تاريخ برشلونة. (طالع التفاصيل)

الفرنسي الشاب صاحب الـ20 عاما لفت الانظار إليه منذ أن كان لاعبا في أكاديمية فريق رين، حتى انتقل مطلع الموسم الماضي إلى بروسيا دورتموند وهناك في ألمانيا وتحت قيادة توماس توخيل، بات هدفا للعديد من الأندية الأوروبية.

والآن، كيف يعوض ديمبيلي خروج نيمار من برشلونة؟

على الجناح يفضل ديمبلي أن يتواجد، الأيمن كان أو الأيسر، فحتى الآن لم نعرف القدم الأقوى لديمبلي بعد.

وهو الأمر الذي اكتشفه مدربه في أكاديمية رين مانو ياريك حيث قال عنه حين كان في الـ15 من عمره: "ليس لدي أدني فكرة عن قدم ديمبلي المفضلة. لديه نفس القدرة والدقة في كلتا قدميه".

" لا يوجد أي قصور في أي من قدمه اليمنى أو اليسرى لنعرف قدمه الأضعف".

تلك الميزة في ديمبلي ستسمح لإرنتسو فالفيردي أن يدفع به في أي مكان في الملعب. سواء اعتمد على 4-2-3-1 المفضلة له في أتلتيك بلباو أو على 4-3-3 التي يتبعها برشلونة منذ سنوات.

في مركز الجناح يحصل ديمبيلي على الكرة ويراوغ نحو المرمى، لكنه يفضل صناعة الأهداف عن التسجيل. حيث شارك في 78 مباراة (منهم 24 مباراة على الجناح الأيسر و22 مباراة على الجناح الأيمن) حتى الآن منذ بداية مسيرته الكروية وسجل 22 هدفا وصنع 26.

صنع ديمبيلي 12 هدفا وسجل 6 أهداف في 32 مباراة في البوندسجليا بالموسم الماضي، بينما صنع نيمار 10 أهداف وسجل 13 هدفا خلال 30 مباراة في الدوري الإسباني.

وبمتوسط استحواذ على الكرة بلغ 59% لدورتموند في مباريات الدوري الألماني، خلق ديمبلي 63 فرصة للتسجيل كما قدم 51 تمريرة حاسمة، نسبة قد تزيد مع برشلونة الذي امتلك معدل استحواذ بلغ 61% في المباريات ساعد به نيمار على خلق 89 فرصة للتسجيل وتقديم 79 تمريرة حاسمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا