برعاية

لشبونة وسسكا موسكو يلحقان بركب المتأهلين لدوري أبطال أوروبا

لشبونة وسسكا موسكو يلحقان بركب المتأهلين لدوري أبطال أوروبا

نجح فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي فى التأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على فريق بوخارست الروماني بنتيجة 5-1 ذهابًا وإيابًا، بعدما تعادل ذهابًا دون أهداف، وفاز اليوم بخماسية مقابل هدف وحيد، فى المباراة التي جمعت بين الفريقين فى إطار مباريات إياب دوري الأبطال، فى اللقاء الذي أقيم على المعلب الوطني.

الشوط الأول من المباراة انتهي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، الهدف الأول سجله اللاعب سيدو دومبيا لسبورتينج فى الدقيقة 13،ثم تمكن اللاعب جونيور من التعادل لبوخارست فى الدقيقة 20.

الشوط الثاني من المباراة صار فى إتجاه وحيد، حيث تمكن الضيوف من حسم التأهل فى عدة دقائق، بعد أن سجل اللاعب "ماركوس" للشبونة الهدف الثاني فى الدقيقة 60، ثم نجح زميله جيلسون مارتينز فى تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 64، ثم تمكن باس دوست بالدقيقة 75 من إضافة الهدف الرابع، وإختتم اللاعب رودريجو باتاجليا مهرجان الأهداف فى الدقيقة 88 مسجلاً الهدف الخامس.

على الجانب الآخر، تمكن فريق سسكا موسكو الروسي من العبور للدور ذاته، بعد الفوز على فريق بي أس سي يونج بويز السويسري بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا، حيث فاز بهدفين مقابل لاشيء فى مباراة الإياب.

أهداف الفريق الروسي، جاء واحد منها قبل نهاية الشوط الأول فى الدقيقة 45 عن طريق اللاعب جيورجي سشينيكوف، ثم فى الشوط الثاني تمكن اللاعب الان دزاغويف من تسجيل الهدف الثاني فى الدقيقة 64.

وفى باقي مباريات الدور التمهيدي تمكنت كلاً من أندية كارباكا اجدام الإذربيجاني وأبويل نيقوسيا القبرصي، بالإضافة إلي ليفربول الإنجليزي من التأهل للدور ذاته، بعد التغلب على كوبنهاجن الدنماركي، سلافيا براج التشيكي، ويونج بويز السويسري، بالإضافة إلي هوفنهايم الألماني. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا