برعاية

إشبيلية ونابولي يتأهلان إلى مجموعات دوري الأبطال

إشبيلية ونابولي يتأهلان إلى مجموعات دوري الأبطال

تأهل فريق إشبيلية الإسباني لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم تعادله "الثلاثاء" مع ضيفه التركي اسطنبول باشاك شهير بهدفين لمثلهما في مباراة إياب التصفيات على ملعب رامون سانشيز بيثخوان. 

استهل الجناح الهولندي إلييرو إليا سجل الأهداف لصالح الضيف التركي (ق17)، إلا أن رد أبناء الفريق الأندلسي سجّل في الشوط الثاني عبر كل من الظهير الإسباني سرخيو إسكوديرو (ق52) والمهاجم الفرنسي-التونسي وسام بن يدر (ق75)، قبل أن يعادل الجناح البوسني إدين فيسكا النتيجة للضيوف (ق83).

يذكر أن إشبيلية قد فاز ذهابا بنتيجة (1-2) على باشاك شهير في المباراة التي أقيمت على ملعب فاتح تيريم، لتصبح النتيجة الإجمالية (4-3) لصالح النادي الأندلسي.

كما لحق نابولي الإيطالي بركب المتأهلين لدور المجموعات للبطولة القارية الأكبر والأشهر عبر بوابة مضيفه نيس الفرنسي بعد أن تفوق عليه إيابا بثنائية بيضاء على ملعب أليانز ريفيير، مكررا نفس نتيجة المباراة الأولى (2-0) داخل معقله، ملعب سان باولو.

شهد الشوط الثاني تسجيل هدفي الأتزوري بواسطة كل من الجناح الإسباني خوسيه كاييخون (ق48) والمهاجم الإيطالي لورينزو إنسينيي (ق89).

كما تأهل أيضا فريق أوليمبياكوس اليوناني لنفس الدور بعدما تغلب في الإياب على مضيفه رييكا الكرواتي بنتيجة 0-1 على ملعب ريوجيفيكا، بعد أن كان قد انتصر ذهابا بنتيجة 2-1 على ملعبه، كارايسكاكيس.

سجل الهدف الوحيد في المباراة الجناح الألماني-الصربي ماركو مارين (ق25)، ليصبح مجموع اللقائين (1-3) لصالح أوليمبياكوس.

وتمكن ماريبور السلوفيني من اقتناص بطاقة العبور لمجموعات التشامبيونز بفوزه بهدف نظيف على ضيفه هبوعيل بئر السبع في مباراة الإياب على ملعب لودسكي فرت.

سجل هدف أصحاب الأرض والمباراة الوحيد الظهير الأيسر السلوفيني ميتيا فيلر (ق15).

وكان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح هبوعيل بنتيجة (1-2)، لتصبح النتيجة الإجمالية (2-2) إلا أن ماريبور استفاد من قاعدة التسجيل خارج الأرض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا