برعاية

السومة "جلاد الإيرانيين" أمل أهلي جدة أمام بيرسبوليس

السومة "جلاد الإيرانيين" أمل أهلي جدة أمام بيرسبوليس

يعد السوري عمر السومة، مهاجم فريق أهلي جدة السعودي، هو جلاد الأندية الإيرانية في تاريخ ناديه باعتباره الأكثر تسجيلا في شباكها برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع البرازيلي فيكتور سيموس مهاجم الفريق السابق، لذا فإنه سيحمل على عاتقه مهمة كبيرة عندما يلتقي فريقه مع بيرسبوليس (الثلاثاء) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، من أجل قيادة فريقه لتخطي عقبة منافسه عبر أهدافه الحاسمة.

وسجل السومة مع أهلي جدة 5 أهداف في مرمى الأندية الإيرانية، بواقع ثنائية في مرمى تراكتور سازي تبريز في التعادل 2-2 بدور المجموعات لنسخة 2015، ومثلها في مرمى نفط طهران في الفوز 2-1 بثمن نهائي نفس النسخة، بجانب هدفه في النسخة الحالية في مرمى ذوب آهن في إطار مرحلة المجموعات.

على الجانب الآخر، جاءت خماسية سيموس في الأندية الإيرانية أمام استقلال طهران بهدف في الخسارة 1-2 بدور المجموعات لنسخة 2010، و3 أهداف في مرمى سباهان أصفهان في مرحلة المجموعات في نسختي 2012 و2013، بواقع هدف في التعادل 1-1 وثنائية في الفوز 4-2 على الترتيب، بالإضافة لهدف في مرمى سباهان اصفهان في الفوز 4-1 في ربع نهائي نسخة 2012.

علماً بأن سيموس مثل الأهلي من عام 2010 إلى عام 2014، قبل أن يرحل إلى أم صلال القطري، وينجح الأهلي في صيف العام نفسه في ضم السومة من صفوف القادسية الكويتي من أجل تعويضه.

يذكر أن لقاء الإياب بين الأهلي وبيرسبوليس سيقام يوم 12 سبتمبر في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا