برعاية

ملامح يوفنتوس وكالياري.. ظهور أول لحكم الفيديو ومشكلة مبكرة للسيدة العجوز

ملامح يوفنتوس وكالياري.. ظهور أول لحكم الفيديو ومشكلة مبكرة للسيدة العجوز

افتتح يوفنتوس موسمه الجديد بفوز ثلاثي على ضيفه كالياري الزائر الأول لملعب السيدة العجوز بعد تغيير اسمه من يوفنتوس أرينا إلى ملعب أليانز.

شهدت تلك المباراة استخدام تقنية الفيديو المساعد لأول مرة في الدوري الإيطالي بعد إدخالها رسميا بداية من هذا الموسم واحتسبت ركلة جزاء ضد يوفنتوس نجح جيانلويجي بوفون في التصدي إليها.

FilGoal.com يرصد لكم أبرز ملامح المباراة..

بالفيديو - يوفنتوس يفتتح الموسم بثلاثية في كالياري الظهور الأول لحكم الفيديو في إيطاليا = ضربة جزاء على يوفنتوس لاجازيتا: يوفنتوس يريد جاراي مدافع فالنسيا معوضا لبونوتشي

وضح على أداء يوفنتوس في النصف الأول من الشوط الأول مشكلة كبيرة بسبب رحيل المدافع ليوناردو بونوتشي عن الفريق وهي في البناء من الخلف، بونوتشي كان يقوم بهذا الدور وبرحيله أصبح دفاع يوفنتوس بلا أي لاعب لديه مثل تلك الإمكانيات.

مع ضغط كالياري المتقدم على دفاعات يوفنتوس فشل الفريق في الخروج من منتصف ملعبه كثيرا في الشوط الأول فاكتفى بتبادل الكرات بين رباعي الدفاع مع انضمام على إستحياء للاعبي الوسط وانعزال تام للأجنحة والمهاجمين عن الفريق.

ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو لم يرجعا إلى الخلف لمساعدة الدفاع في بناء الهجمات وباولو ديبالا لم يتحرك بين الخطوط للربط بينهم فكانت النتيجة فشل تام للسيدة العجوز في الخروج بالكرة.

لحسن حظ ماسيميليانو أليجري فكالياري فريق ضعيف وفي بداية الموسم فلم تسعفهم لياقتهم البدنية في الاستمرار في ضغطهم ولكن الوقت أمامه للبحث عن حل لتلك المشكلة التي ستكون أكبر مع زيادة قوة المتنافسين.

قامت جماهير يوفنتوس بالتصقيق وتوجيه التحية كلما لمس المدافع دانيلي روجاني الكرة أو نجح في الحصول عليها من أقدام المنافسين.

صاحب الـ24 عاما وجد دعما معنويا كبيرا من الجماهير لخلافته للمدافع ليوناردو بونوتشي في مركزه في ظل كبر سن أندريا بارزالي وكثرة أخطاء المهدي بن عطية.

نجح روجاني في معاونة زملاءه في الحفاظ على شباك يوفنتوس نظيفة في مباراتهم الأولى هذا الموسم وقدم مباراة قوية فقطع الكرة في مناسبتين وشتت الكرة في ثلاث مناسبات بعيدا عن مناطق الخطورة كما قام بـ76 تمريرة بنسبة دقة وصلت إلى 88% إضافة إلى عدم ارتكابه لأي خطأ على لاعبي كالياري.

غاب رقم 10 عن يوفنتوس الموسم الماضي ولكن هذا الموسم عاد مرة أخرى على ظهر الأرجنتيني باولو ديبالا الذي نثر إبداعاته على أرضية الملعب طوال دقائق المباراة الـ90.

هدف رائع وتسديدة أخرى أروع أصطدمت بالقائم كانوا الأبرز من تسديدات اللاعب الـ6 في اتجاه مرمى المنافس بجانب نسبة تمريرات صحيحة هي 84% من 55 تمريرة خرجت من بين أقدامه التي نثرت سحرا وإبداعا على أرضية الملعب في العديد من اللقطات لتعيد إحياء الذكريات الجميلة التي دائما ما ارتبطت بهذا الرقم في تاريخ الفريق.

قدم كالياري أداء جريئا في الشوط الأول حتى ضياع ركلة الجزاء التي احتسبت له والتي تصدى لها جيانلويجي بوفون من المهاجم دييجو فارياس.

ضغط عالي على دفاعات السيدة العجوز وإحكام السيطرة عليهم جعل خط وسط يوفنتوس يخرج تماما من المباراة ويفشل أصحاب الأرض في عبور الحواجز الأمامية التي قام كالياري ببناءها أمام خط دفاعهم مستغلين رحيل بونوتشي القادر على ضربهم بتمريراته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا