برعاية

الاتفاق يقهر النصر برأسية الهزاع القاتلة

الاتفاق يقهر النصر برأسية الهزاع القاتلة

حرم هزاع الهزاع فريق النصر من فوز محقَّق على الاتفاق، وسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليعادل النتيجة 2/ 2، في المواجهة التي جمعتهما بالرياض، ضمن الجولة الثانية من المنافسات.

ورغم بداية النصر القوية هذا الموسم، إلا أن الترشيحات كانت تصب غالباً في صالح الاتفاق لكسب هذه المواجهة، بالنظر إلى ظهوره القوي عندما أحرز لقب الدورة الدولية في تبوك ومن ثم فوزه على الأهلي في أولى مواجهاته بالدوري، لكن النصر قلب التوقعات وسجل يحيى الشهري الهدف الأول في الدقيقة 15 من تسديدة داخل منطقة الـ18، واحتسب الحكم تركي الخضير ضربة جزاء في الدقيقة 50 بعد تعرض اللاعب خالد الغامدي للعرقلة داخل المنطقة تصدى لها السهلاوي ببراعة. بينما قلص الاتفاق النتيجة في الدقيقة 65 عن طريق فيليب كيش الذي استثمر تمريرة زميلة أحمد خلف وسددها ساقطة من فوق الحارس النصراوي وليد عبد الله. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع تدخل الحارس الاتفاقي أحمد الكسار لمساندة هجمة اتفاقية ومرر الكرة برأسه لزميله الهزاع، الذي حولها مباشرة نحو الشباك الصفراء كهدف تعادل. وكان الاتفاق أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 38 من الشوط الأول من قدم المدافع فهد الهاجري.

من جانبه، حقق الباطن انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه 2 - صفر على ضيفه أُحد. ورفع الباطن، رصيده إلى ست نقاط بينما ظل رصيد أحد ثلاث نقاط. وجاءت ثنائية الباطن بواقع هدف في كل شوط حيث افتتح البرازيلي جورجي سيلفا التسجيل في الدقيقة 36 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء. وبعد مرور ساعة من البداية تلقى البرازيلي الآخر جوناثان بينتيس تمريرة عرضية رائعة من زميله عبد الله الجوعي داخل منطقة الجزاء، ليرسل تسديدة أرضية سهلة داخل شباك الجزائري عز الدين دوخه حارس أُحد. ويسدل الستار مساء اليوم السبت على منافسات الأسبوع الثاني لدوري المحترفين السعودي بمواجهتين تجمع الأولى بين الشباب ونظيره القادسية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في الوقت الذي يحل فيه الاتحاد ضيفاً على نظيره فريق الفيحاء في ملعب الملك سلمان بمدينة المجمعة.

ويدخل دوري المحترفين السعودي عقب نهاية مباريات هذا اليوم فترة التوقف الأولى التي تمتد حتى منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل، نظير خوض المنتخب السعودي مبارياته النهائية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 المقرر إقامته في روسيا، حيث يلتقي مع الإمارات نهاية أغسطس (آب) الحالي ويلاقي نظيره منتخب اليابان في الخامس من سبتمبر المقبل في مدينة جدة.

وتترقب الجماهير الرياضية عددا من الأحداث هذا المساء أبرزها الظهور الأول لفريق الفيحاء على أرضه بعدما نجح الصاعد حديثا لدوري المحترفين في تقديم مستويات مميزة الجولة الماضية أمام الهلال في العاصمة الرياض، إضافة إلى المشاركة المتوقعة للمهاجم ناصر الشمراني مع فريقه الشباب بعد أن أتم انتقاله من الهلال قبل أيام قليلة.

ويتوقع أن تظهر المباراة بندية كبيرة بين الجانبين، لا سيما أن الاتحاد يسعى لتعويض إخفاقه في الجولة الماضية التي خسر فيها بنتيجة ثقيلة من أمام الباطن على أرضه وبين جماهيره في الجوهرة المشعة بمدينة جدة.

ويملك الفيحاء عدداً من الأسماء القادرة على ترجيح كفته وخطف أول ثلاث نقاط في مسيرته بدوري المحترفين السعودي، حيث يبرز حسن معاذ وعبد المجيد الرويلي وعبد الكريم القحطاني إضافة إلى ضيف الله القرني ولاعبيه المحترفين الأجانب.

من جانبه يدخل الاتحاد هذا اللقاء وسط طموحات كبيرة بتحقيق نتيجة إيجابية قبل فترة التوقف لا سيما أن الفريق يعاني من مشكلات دفاعية أرهقت الفريق وتحدث عنها المدرب التشيلي خوسيه سييرا وأن الغيابات الكبيرة سببت العديد من المشكلات في العمق الدفاعي.

ويفتقد الاتحاد كثيراً من لاعبيه بداعي الإصابات المتنوعة التي حرمت الفريق من الظهور بكامل قوته مع انطلاقة منافسات دوري المحترفين السعودي، حيث ما زالت الضبابية تحوم حول إمكانية مشاركة التونسي أحمد العكايشي الذي غاب عن المباراة الأولى بعد إصابته في بطولة تبوك الدولية، في الوقت الذي يشارك فيه التشيلي كارلوس فيلانويفا في المباراة بداعي الإصابة إضافة إلى كثير من الأسماء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا