برعاية

بطولات يرصد 5 مشاهد أدت لفشل المحليين في الوصول لكأس الأمم

بطولات يرصد 5 مشاهد أدت لفشل المحليين في الوصول لكأس الأمم

فشل منتخب مصر للمحليين في بلوغ نهائيات كأس أمم أفريقيا 2018 بكينيا، وذلك بعد السقوط أمام المغرب بنتيجة أربعة أهداف لهدفين، بمجموع نتيجي مواجهة الذهاب والعودة.

التعادل في ستاد الإسكندرية بهدف لكل فريق، في مواجهة كان أسود الأطلس الأقرب فيها نحو الانتصار، ثم تُهزم إيابًا بثلاثة أهدف لهدف بالرباط، لابد أن يكون لهذا الانكسار أسباب واضحة.

لذلك رصد "بطولات" 5  مشاهد من الأحداث المُحيطة بالمنتخب أو ببعض الأمور المتعلقة بمران الفراعنة والأستعداد لمواجهتي المغرب، سنستعرضها في السطور التالية.

لم يلقى تدشين مُنتخب المحليين قبول لدى غالبية أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، حتى أن كرم كردي عضو المجلس كان له تصريح تلفزيوني شهير قال فيه: "ده مكنش وقت منتخب المحليين وأتسرعنا في قرار تكوينه".

كما فشل المجلس في توفير مباريات ودية كافية للمنتخب قبل مواجهة المغرب، حيث أن الفراعنة لعبوا 3 وديات فقط أمام بنين وليبيا واليمن،  في حين الأخير لعب أسود الأطلس ما يقرب من 11 مواجهة.

تكون منتخب المحليين، تحت قيادة المدير الفني هاني رمزي، قبل اتخاذ قرار بإقالته قبل أيام من مواجهة المغرب وإسناد المهمة بشكل "مؤقت" لحمادة صدقي المدير الفني لمنتخب الشباب (مواليد 1999).

الجهاز الجديد للمنتخب الوطني المحلي، رفض تنظيم أي مباريات ودية، وأكتفى فقط بالمعسكر في محاولة لفرط مزيد من الإنسجام بين اللاعبين قبل مواجهتي المغرب.

تعنتت الأندية في إرسال لاعبيها لمعسكر منتخب المحليين، سواء كان فترة تواجد هاني رمزي أو الفترة الثانية التي كان حمادة صدقي هو المسؤول فيه، وهذا الموقف لم يلق قبول النُقاد، بينما وقف اتحاد الكرة مُشاهدًا فقط لا غير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا