برعاية

موناكو: جلوس مبابي على مقعد البدلاء لحمايته

موناكو: جلوس مبابي على مقعد البدلاء لحمايته

شدد البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب «موناكو» بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، على أن النادي لم يعاقب مهاجمه الشاب كيليان مبابي، المطلوب من أندية كبرى، لكن يبقيه على مقاعد البدلاء في المباريات بهدف «حمايته».

وبقي اللاعب الموهوب (18 عاماً) احتياطياً في مباراة فريقه، الأحد، ضد ديغون (4 - 1)، ضمن المرحلة الثانية من الموسم الكروي الجديد، في خطوة فسرت على أنها عقاب له، في ظل اهتمام أندية بارزة به، لا سيما باريس سان جيرمان الفرنسي.

إلا أن جارديم شدد الأربعاء على «إننا لا نعاقب لاعبينا أبداً»، وأضاف في تصريحات صحافية: «هذه الكلمة غير واردة في قاموسنا. يمكن أن نقول (حماية) (...) عندما تحصل كل هذه الأمور حول شاب في الثامنة عشرة من عمره، تصبح مسؤوليتنا حمايته». وفي التصريحات التي تأتي قبل يومين من المباراة الثالثة لناديه في الدوري ضد مضيفه متز، الجمعة، أكد جارديم مجدداً أن عدم إشراك مبابي أمام ديغون كان «قراراً من النادي»، وأضاف: «هذا يعني (أن القرار هو) مني، من (نائب رئيس النادي الروسي فاديم (فاسيلييف)، ومن المدير الرياضي أنطونيو كوردون»، معتبراً أن ذلك هدفه «حماية المجموعة، واللاعب، والنادي».

وأوضح المدرب الذي قاد موناكو في موسم 2016 - 2017 إلى لقبه الأول في بطولة فرنسا منذ عام 2000، أن مبابي «ليس حاضراً مائة في المائة (...) ليس في أفضل حالاته.

هذا طبيعي لشاب في الـ18»، وأضاف متوجهاً بابتسامة إلى الصحافيين: «حتى أنتم، إذا عرضت عليكم صحيفة جديدة عقداً تحصلون بموجبه على راتب يوازي 15 ضعف ما تحصلون عليه، لن تتمكنوا من التركيز أثناء كتابة مقالاتكم».

ولا يزال الغموض مسيطراً على مصير مبابي، المرتبط بعقد حتى يونيو (حزيران) 2019، ورفض تمديده بعدما ساهم بشكل كبير الموسم الماضي في قيادة فريقه إلى لقب الدوري، علماً بأن موناكو يبدو مصمماً على عدم بيع مهاجمه، حتى في ظل الإغراءات المالية. ورداً على الاستفسارات المتكررة حول المهاجم، الذي سجل 15 هدفاً لموناكو خلال 27 مباراة في الدوري الموسم الماضي، قال جارديم للصحافيين: «تطرحون كثيراً من الأسئلة»، مضيفاً: «أحمي اللاعبين الذين هم في حاجة إلى حماية. فلسفة موناكو هي أن يلعب من هم جاهزون بنسبة مائة في المائة، ومتوافرين بشكل كامل لصالح المجموعة».

ويواجه مبابي، في حال عدم مشاركته للمباراة الثانية على التوالي، احتمال عدم نيل فرصة الاستدعاء إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي، الذي يقوده المدرب ديدييه ديشان، في المباراة ضد هولندا، في نهاية الشهر الحالي، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا