برعاية

تحليل - زيدان الذي يعرف كل شيء

تحليل - زيدان الذي يعرف كل شيء

تفوق ريال مدريد على مُضيفه برشلونة بثلاثة أهداف لهدف في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الكامب نو. نتيجة ترفع حظوظ الفريق الملكي للتتويج باللقب، خاصة في ظل المُستوي الذي يقدمه فريق ليونيل ميسي.

بدون مقدمات هناك فارق كبير بين ريال مدريد وبرشلونة. ريال مدريد يعيش حالة كبيرة من الاستقرار الفني تحت قيادة زين الدين زيدان، وعلي النقيض برشلونة الذي يعيش حالة من التخبط فالفريق فقد أحد أهم نجومه مضطراً بجانب أنها المُباراة الرسمية الأولي لفالفيردي الذي مازال يتفقد الأوضاع داخل الفريق.

بدأ ريال مدريد المباراة بطريقة 2-4-4 على شكل الماسة، بدون أجنحة صريحة، حيث تواجد إسكو خلف ثنائي الهجوم بيل وكريم بنزيمة.طبق زيدان من الدقيقة الأولي الضغط المرتفع علي دفاع ووسط برشلونة ليحرم الفريق من أهم أسلحته.

حاول فالفيردي مفاجأة زيدان بتحرك ميسي كثيراً لعمق الملعب ولكن توقع زيدان الجملة فقام بتكليف كوفاسيتش بمراقبة ميسي رقابة رجل لرجل في جميع أنحاء الملعب، فكانت تتحول الطريقة في بعض الأحيان إلي 4-1-4-1 بتحرك بيل للجناح الأيمن وإسكو للجناح الأيسر وتمركز كروس وكاسيميرو في عمق الملعب ليتفرغ خلفهم كوفاسيتش لرقابة ميسي.

ننتقل الآن للحديث عن برشلونة الذي عانى من بعض المشاكل التي سنتطرق لها

حاول فالفيردي تغير طريقة برشلونة في الحالة الدفاعية إلي 2-4-4 بتمركز ديولوفيو في الجناح الأيسر وراكيتيتش في الجناح الأيمن وبوسكيتس وإنيستا في عمق الملعب أمامهم ثنائي هجومي ميسي وسواريز، اعتمد فالفيردي علي هذه الطريق في الدفاع لإراحة ميسي من الواجبات الدفاعية بجانب تأمين الأطراف بشكل أفضل لكنة لن ينال مراده كاملاً فكان يتم الترحيل بشكل مبالغ فيه من قبل رباعي الوسط مما خلق مساحات واسعة لمارسيلو وكارفاخال.

قام فالفيردي بإشراك العائد حديثًا الإسباني جيرارد ديولوفيو بدلاً من نيمار في الجهة اليسرى، ليفشل إلى حد كبير.

يكفي القول أنه لم يسدد أي كرة علي المرمي وفشل في أي مراوغة طوال 58 دقيقة، نيمار كان يمنح برشلونة حلولًا كثيرة في العمق ويتراجع للخلف من أجل استلام الكرة ومهارته وشخصيته القوية دائمًا ما تصنع الفارق، وهي أشياء لم يستطيع ديولوفيو تقديمها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا