برعاية

تواجد غير مسبوق لنجوم الكرة الألمانية في الدوري الإنجليزي

تواجد غير مسبوق لنجوم الكرة الألمانية في الدوري الإنجليزي

انطلق الموسم الجديد للدوري الإنجليزي لكرة القدم (برمييرليغ) بمباراة مثيرة تغلب فيها أرسنال على ليستر سيتي 4-3. وشهدت المباراة تواجد عدد من اللاعبين الألمان، فالبطولة الإنجليزية في موسم 2017/2018 ستشهد مشاركة عدد غير مسبوق من نجوم الكرة الألمانية.

ولأول مرة يتواجد في الدوري الإنجليزي 16 لاعبا ألمانيا، إضافة إلى مدربين اثنين هما يورغن كلوب (50 عاما) مدرب ليفربول، ودافيد فاغنر (45 عاما)، مدرب هَدَرسفيلد، وهو بالمناسبة كان زميلا لكلوب كلاعب في ماينز، وكمدرب في دورتموند، وشاهدا على عقد زواجه.

أرسنال به أبرز اللاعبين الألمان

ميرتيساكر يتولى منصبا مهما في أرسنال بعد الاعتزال

مسعود أوزيل والرحيل عن الملكي.. هذا ما جناه عليَّ أبي!

في كتابه "سحر اللعبة"، والذي تنشر صحيفة "بيلد" الألمانية مقتطفات منه، يشرح نجم المنتخب الألماني مسعود أوزيل خلفيات رحيله عن نادي ريال مدريد الإسباني إلى أرسنال الإنجليزي، وأي دور لعبه والده مصطفى أوزيل في هذا الانتقال. (03.03.2017)

الألماني شكودران مصطفي لاعب يجمع بين النجومية والالتزام

بانتقاله إلى أرسنال أمسى شكودران مصطفي من أغلى المدافعين في العالم، وثالث أغلى صفقة للاعب ألماني. لقد جمع في سنوات قليلة خبرات من أكبر بطولات الدوري في أوروبا. وبجانب ذلك يتسم بالالتزام، ويوحي كلامه برجاحة عقله. (02.09.2016)

أما أبرز اللاعبين الألمان حاليا في البرمييرليغ فهو مسعود أوزيل (28 عاما) نجم خط وسط أرسنال، الذي يثير الجدل منذ فترة بشأن تمديد عقده مع الفريق، الذي ينتهي في 2018. أوزيل يعد حاليا من أكثر اللاعبين المحبوبين في العالم، على موقع فيسبوك على الأقل، حيث يبلغ عدد متابعيه على فيسبوك أكثر من 31 مليون متابع، حسب موقع بيلد الألماني. نجم ألماني ثان في تشكيلة أرسنال هو بيير مرتساكر (32 عاما). إنه مدافع فارع الطول (1.98 متر) ويلعب موسمه السابع مع أرسنال. ويرتبط مع المدرب أرسين فينغر بصداقة حميمة. وكان مرتساكر قد تعرض قبل عام لإصابة بالغة في مفصله ورغم ذلك عينه فينغر قائدا للفريق. وبعدها أكد له المدرب الفرنسي أن مكانه مضمون في طاقم رعاية أشبال الفريق، بعد ختام مسيرته كلاعب.

لاعب ثالث ألماني مع أرسنال هو شكودران موصطافي (25 عاما)، الذي يدخل الموسم الجديد ولديه دافع أكبر للتألق حيث رزق قبل ثلاثة أسابيع بأول مولود له. وينتظر منه فينغر الكثير، مثلما ينتظر أيضا مدرب منتخب ألمانيا يوآخيم لوف. حيث يتوقع أن يكون موصطافي أحد قادة الفريق الألماني في كأس العالم 2018 بروسيا.

موصطافي وروديغير ومسعود أوزيل ثلاثة من نجوم منتخب ألمانيا يلعبون في الدوري الإنجليزي.

اقترب المدرب الإسباني بيب غوارديولا من كرة القدم الألمانية أكثر خلال السنوات الثلاث التي قضاها في بايرن ميونيخ وعند رحيله لتدريب مانشستر سيتي كان يضع عينه على عدد من النجوم الألمان واستطاع فعلا التعاقد قبل عام مع ليروي سانيه (21 عاما) من شالكه. ونجح النجم الشاب في إثبات نفسه وسيحتفظ في الموسم الجديد بمكانه أساسيا في تشكيلة خط وسط الفريق. وأجرى سانيه جراحة في أنفه في فترة العطلة لكي يتنفس منها بشكل أفضل، حسب بيلد.

ومع غوارديولا جاء أيضا إلكاي غوندوغان (26 عاما). لكن بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي لم يخض نجم خط الوسط في عامه الأول سوى 16 مباراة رسمية. لكنه مصمم الآن على العودة وتحقيق حلمه الكبير بالفوز بدوري أبطال أوروبا مع فريقه الإنجليزي.

غوندوغان يحلم بالفوز مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

وإضافة إلى المدرب يورغن كلوب يوجد من الألمان في فريق ليفربول نجم خط الوسط إمرى جان (23 عاما)، الذي يلعب للفريق منذ ثلاثة مواسم، منها اثنان تحت قيادة كلوب. وقد حام يوفنتوس الإيطالي حول جان هذا الصيف، لكن كلوب منع انتقال مواطنه إلى إيطاليا.

وفي ليفربول أيضا يوجد لوريس كاريوس، حارس المرمى الاحتياطي، 24 عاما، الذي انتقل للنادي الموسم الماضي. لكن وضعه صعب في منافسة البلجيكي سيمون مينيوليه، الحارس الأساسي، الذي يمتلك عقدا مع الفريق حتى 2021.

يورغن كلوب مدرب ليفربول موجها حديثه إلى مواطن إمري جان. كلوب منع رحيل جان إلى يوفنتوس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا