برعاية

ماجيستير بوفون وعام ديبالا الأول: نقطة فاصلة في استقالة أليجري على يد ريال مدريد

ماجيستير بوفون وعام ديبالا الأول: نقطة فاصلة في استقالة أليجري على يد ريال مدريد

يتذكر الكثير نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير الذي توج به ريال مدريد الإسباني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان على حساب يوفنتوس الإيطالي، عقب فوز برباعية لهدف.

لكن الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس أسترجع المواجهة النهائية وتبعيتها بشكل مختلف عبر مقال له نشر لموقع " theplayerstribun".

أليجري أوضح أنه كان بالفعل على وشك الإستقالة، لكن تراجع في اللحظة الأخيرة بعد رؤية وجهي باولو ديبالا و قائد الفريق جيانلويجي بوفون.

وكتب أليجري:" عندما رأيت كرة ماندذوكيتش أمام حارس مرمى ريال مدريد فكرت، أمر رائع، عقب ذلك اصطدمت الكرة بالشبكة من الخلف، وفكرت مجددًا حسنا ربما هي فرصتنا، تسلسل اللاعبين على الجانب الفني كان رائعًا، تنظيم الهجمة وانهائها بهدف من ماندذوكيتش بشكل مثالي، في رأيي هدف لن يتكرر أبدًا".

وأستكمل مدرب البيانكونيري:" هنا يظهر الفريق، أن تكون فريق يشارك في نهائي دوري الأبطال، عليك أن تظهر أنك فريق من نوع خاص ليس فقط فريق عظيم".

وأضاف المدرب الإيطالي:" لدينا لاعبين مميزين، ولسوء الحظ، ريال مدريد لديها العديد، في الشوط الثاني، كنت أعرف أننا فقط لم يكن لدينا الأدوات التي نحتاج إليها، كان لدينا ثنائي مصاب بالكاد يمكن أن يقف على قدميه بسبب الاصابة، ولعب ريال مدريد مباراة ذكية جدا،  كانوا يلعبون براحة كبيرة".

وواصل أليجري:" "للوصول إلى المباراة النهائية، تحتاج للموهبة وللحظ، وللفوز بها، تحتاج إلى أن تكون الفريق الأفضل، وهذا قد يبدو غريبا، ولكن غادرت الملعب في تلك الليلة براحة بال، ببساطة لأنني أعرف أننا لم نكن الفريق الأفضل".

ثم تطرق أليجري للحديث عن قرار تقديم استقالته :" تركت كارديف مع الفريق عدت إلى إيطاليا، في المساء التالي، عندما وصلت إلى المنزل، كان علي أن أسأل نفسي سؤالا صعبا للغاية: هل هذه هي نهاية الطريق؟ هل هذا هو ما يمكنني أن أوصل الفريق له؟ ".

وأستأنف:" "كنت أتساءل عما إذا كان يجب أن أكتب الفصل الأخير في قصتي مع يوفنتوس، كانت تراودني فكرة تقديم استقالتي باحترام".

وتابع:" "عندما فكرت في لاعبي فريق يوفنتوس، أصبح قراري شخصي تماماً، أعرف أنني لا يزال لدي الكثير لإثباته، أعلم أنني لا يزال لدي الكثير لأتعلمه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا