برعاية

فورزا كالشيو (5) - توتي ومغامرة جديدة مع روما

فورزا كالشيو (5) - توتي ومغامرة جديدة مع روما

انتهت 25 عاما، هي عمر فرانشيسكو توتي مع الفريق الأول لنادي روما تحول خلالها من شاب يافع يشق طريقه وسط كبار الفريق إلى أسطورة المدينة الحية التي ودعتها الجماهير بنهاية الموسم الماضي في مشهد سيظل خالدا في ذاكرة كل محبي وعشاق كرة القدم وليس فقط روما وتوتي.

ماذا يحمل المستقبل لتوتي؟ سؤال خرج من ألسنة الجميع فصاحب ال40 عاما لم يعلن اعتزاله كرة القدم وخاف الجميع أن يذهب ليرتدي قميص نادي آخر بعد 768 مباراة بقميص واحد يحمل شعار ذئاب العاصمة و307 هدف أسعدوا جماهير وعشاق روما فقط.

إجازة صيفية أرتاح فيها توتي من كرة القدم وقرر العودة، توتي قبل عرض إدارة روما ليكون مديرا جديدا للنادي رافضا أن ينهي ارتباطه بالنادي الذي عشقه منذ الصغر وظل يدافع عن ألوانه طوال مسيرته.

فورزا كالشيو (4) - قوام إيطالي.. حلم ماروتا في يوفنتوس فورزا كالشيو (3) - مونشي وأفكاره التي طورت إشبيلية أخيرا في إيطاليا فورزا كالشيو (2) كاسانو وقصة تصلح لهوليوود فورزا كالشيو (1) - لماذا يتجاهل الكبار بيراردي

شهرين فقط قضاهم توتي بدون عقد رسمي يربطه بروما وإن كان حبه لهم لا يحتاج إلى عقد كتابي بالتأكيد، هذه المرة توتي لا يوقع على عقد لمد فترة تواجده كلاعب في الفريق ولكن كمدير للنادي ليبدأ مسيرة جديدة يتمنى الجميع أن تستمر ل25 عاما أخر ولكن خارج الملعب هذه المرة.

26 مارس 1993 دخل توتي في عمر ال16 لأول مرة "تريجوريا" المقر التدريبي للفريق الأول لروما لاعبا وفي 8 أغسطس 2017 دخله لأول مرة إداريا ومديرا للنادي.

دخل ليجد زميله في الفريق الفائز بلقب الدوري الوحيد في مسيرته موسم 2000-2001 فرانسيسكو دي إيزيبيو أصبح مديرا فنيا للفريق وعوده في دربيات روما السابقة أليكسندر كولاروف أصبح لاعبا لذائب العاصمة بعد أن كان يدافع عن النسور لاتسيو، شهران فقط أبتعد فيهم عن الفريق ليجد الكثير قد تغير.

شعور غريب بالتأكيد هذا الذي شعر به لأول مرة منذ 25 عاما لا تستقبله بوابات فلافيو بيرناريديني كلاعب ولن يتجه إلى غرف الملابس لترتيب خزانته وإرتداء حذاءه وملابسه من أجل الاستعداد للتدريب اليومي.

"لا ترتبطوا عاطفيا بلاعبي الفريق" هذه كانت رسالة مالك النادي جايمس بالوتا للجماهير دائما فالكل سيرحل ولكن توتي كان الاستثناء فلا يمكن الاستغناء عنه فهو دائما "الملك" حامي حمى الفريق حتى وإن ترك لعب كرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا