برعاية

رومينيجه ينتقد صفقة نيمار ويدعو للوائح عقلانية

رومينيجه ينتقد صفقة نيمار ويدعو للوائح عقلانية

انتقد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني صفقة انتقال البرازيلي نيمار من برشلونة الأسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية، داعياً الجهات المختصة في الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم "يويفا وفيفا" إلى وضع لوائح عقلانية تحد من القيام بصفقات مثل هذه. 

وقال رومينيجه في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الأربعاء: "بالنسبة لصفقة نيمار، وجهت لنفسي سؤالاً، ما هو الأهم بايرن ميونيخ أم أليانز آرينا - ملعب العملاق البافاري - ؟، فقلت نفسي أن أليانز آرينا أهم منه.".. في إشارة منه إلى أن المكان باق بتغير الأندية والأشخاص.

وأكمل: "صفقة نيمار في مجموعها كانت باهظة الثمن بشكل زائد عن الحد.".

وشدد مسؤول بايرن على أن استراتيجية بايرن تختلف عن سياسة دفع الأموال الباهظة للحصول على لاعبين، مضيفاً: "لدينا فلسفة أخرى في بايرن، نحن لا نحب ذلك، أعتقد أن ما نقوم به أفضل للجماهير.".

وعن وضع لوائح جديدة للحد من الصفقات القياسية تحدث الرئيس التنفيذي قائلا:ً "قبل عام 2011 تم استحداث نظام اللعب النظيف، ولقد تحدثت عديد المرات في هذا الأمر مع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي "يويفا" وكان الهدف هو وضع سقف للرواتب على المستوى الأوروبي، ولكن هذا النظام أيضاً تم رفضه.".

وأضاف: "يجب أن تتم مناقشة هذا الأمر بين الفيفا واليويفا ورابطة الأندية الأوروبية، يجب أن يجلس الجميع ويتم تقديم اقتراح، الجماهير لم تعد تتفهم ذلك، والجماهير تفقد تركيزها.".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا