برعاية

الزمالك يودع الكأس وينال لقب حصالة الموسم.. العميد تفوق على الأبيض وأطاح بـيحيى.. شيكابالا وباسم خارج السيطرة

الزمالك يودع الكأس وينال لقب حصالة الموسم.. العميد تفوق على الأبيض وأطاح بـيحيى.. شيكابالا وباسم خارج السيطرة

ودع الزمالك بطولة كأس مصر، بعد هزيمته على يد المصري البورسعيدي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور قبل النهائي من المسابقة، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

الزمالك خرج "خالي الوفاض" هذا الموسم، حيث حقق المركز الثالث بالدوري الممتاز، وخرج من دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، ومن دور المجموعات بالبطولة العربية، وأخيرًا فشل في التأهل لنهائي كأس مصر، ليفوت فرصة الفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي.

المباراة هي التاسعة في تاريخ مواجهة حسام حسن المدير الفني للمصري البورسعيدي أمام الزمالك، نجح العميد في تحقيق الانتصار الثاني على حساب الأبيض، في حين حقق تعادلاً وحيداً أمام الأبيض، كان في الدور الثاني لمسابقة الدوري في موسمها الماضي 2015-2016 مع المصري أيضًا، وتلقى الخسارة في 6 مباريات، بواقع 4 مع المصري و2 مع الاتحاد.

وتعد هذه المواجهة التاسعة أيضا التي تجمع حسام حسن بطارق يحيى خارج الخطوط، وتفوق العميد في 4 مواجهات، بينما انتصر الأخير في مواجهتين فقط وحسم التعادل 3 مواجهات أخرى، بواقع تعادلين سلبيين وآخر إيجابي بنتيجة (3-3)، وسجلت أندية حسام 15 هدفاً مقابل 13 لأندية يحيى.

يرصد "بطولات" ما قدمه لاعبو الزمالك أمام المصري حتى يستحقوا الخروج من كأس مصر..

طوال 90 دقيقة لم يظهر باسم مرسي أو يشكل أي خطورة على مرمى المصري، بل كانت كل تصويباته بعيدة تماما عن اتجاه المرمى.

باسم كان له 10 تمريرات منها 8 صحيحة بدقة 80%.

له محاولة واحدة صحيحة من أصل 3 بدقة 33%.

استلم الكرة 16 مرة وفقدها 7 مرات.

انشغل شيكابالا طوال المباراة بالتركيز مع اللاعبين والاشتباك مع لاعبي المصري وحكم المباراة حتى فقد تركيزه كثيرا وهو ما ظهر في إهداره للعديد من الفرص التي كانت من الممكن أن تغير من نتيجة المباراة لصالح الزمالك.

شيكابالا له 30 تمريرة منها 18 صحيحة بدقة 60%.

له 12 محاولة منهم 3 فقط صحيحة بدقة 25%.

له 5 مراوغات صحيحة ومراوغتين غير صحيحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا