برعاية

الاتحاد المصري يتأهب لتشكيل رابطة للأندية المحترفة

الاتحاد المصري يتأهب لتشكيل  رابطة للأندية المحترفة

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس (الأحد)، خطاباً لأندية القسم الأول (الدوري الممتاز)، بشأن تشكيل رابطة الأندية المحترفة، طبقاً للمادة (62) من لائحة النظام الأساسي، التي تنص على تشكيل المكتب التنفيذي للرابطة سنوياً.

وجاء في الخطاب شروط تشكيل الرابطة، وأولها وجود 5 أعضاء بالانتخاب، ترشحهم الأندية من غير أعضاء مجالس إداراتها، على أن تنطبق عليهم شروط الترشح لمجلس إدارة الاتحاد نفسها الواردة بالمادة (30)، إلى جانب «عضوين» يرشحهما اتحاد الكرة.

وتطبيقاً للائحة، وحرصاً من الاتحاد على أن تقوم الرابطة بدورها، قرر مجلس إدارة الاتحاد الآتي: يكون آخر موعد لتقديم الأندية لأسماء مرشحيها الخميس 17 أغسطس (آب) 2017، ويكون آخر موعد لإعلان أسماء المرشحين المستوفين للشروط الأحد 20 أغسطس 2017.

كما تقرر أن يكون آخر موعد لإرسال الأندية لأسماء مندوبيها لحضور الجمعية العمومية للرابطة يوم الخميس 24 أغسطس الحالي. وتجرى انتخابات الرابطة بمقر الاتحاد المصري لكرة القدم يوم الأحد 27 أغسطس الحالي.

من ناحيتها، رفضت محكمة القضاء الإداري في مصر، السبت الماضي، قبول الاستشكالات المقدمة لوقف تنفيذ الحكم الصادر من الدائرة نفسها في المحكمة ببطلان انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم، وحل مجلس إدارته، لتؤيد بذلك الاستمرار في تنفيذ الحكم.

ورفع مرشحان لعضوية مجلس الإدارة، وهما عمر هريدي وماجدة الهلباوي، دعوتين قضائيتين، وطالبا بإيقاف إعلان نتيجة الانتخابات لأن قائمة المرشحين تضمنت حازم الهواري، الذي فاز بأحد مقاعد عضوية مجلس الإدارة في الانتخابات التي جرت في أغسطس العام الماضي، رغم صدور أحكام قضائية سابقة ضده.

وطالب هريدي بوقف تنفيذ إعلان نتيجة الانتخابات، التي أسفرت عن مجلس إدارة جديد برئاسة هاني أبو ريدة، وذلك لامتناع اللجنة المشرفة على الانتخابات عن تنفيذ أحكام قضائية صادرة لصالحه، بإدراج اسمه ضمن كشوف المرشحين لخوض الانتخابات.

وقضت محكمة القضاء الإداري بعدم قبول الاستشكالين المقدمين من أبو ريدة لوقف تنفيذ حكم حل الاتحاد، وتغريمه 1600 جنيه (89.7 دولار). ويرفض الاتحاد المصري تنفيذ الحكم القضائي من أجل تجنب التعرض لعقوبات من الاتحاد الدولي (فيفا).

إلى ذلك، واصل فريق الأهلي المصري تحضيراته لمواجهة فريق سموحة، في نصف نهائي بطولة كأس مصر، الأربعاء المقبل، وعمد حسام البدري، المدير الفني للفريق، في جزء من المران لتسديد اللاعبين ركلات الجزاء، تحسباً لانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، وشارك في التسديد مجموعة كبيرة من اللاعبين، أبرزهم عبد الله السعيد وصالح جمعة ووليد سليمان.

في حين استبعد حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري، المدافع سعد سمير عن حساباته الفنية لمواجهة سموحة، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، الأربعاء المقبل، وذلك لعدم تعافي اللاعب بشكل كامل من الإصابة.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، إن سمير ما زال يخضع لبرنامج تأهيل بسبب معاناته من شد في العضلة الأمامية، وابتعد عن حسابات الجهاز الفني خلال مباراة سموحة.

ونقل موقع النادي الإلكتروني عن عبد الحفيظ قوله: «سمير سيغيب، لكن محمد نجيب تعافى، وسيلحق بالمباراة بعد خضوعه لبرنامج تأهيل مكثف أخيراً للتخلص من إجهاد العضلة الخلفية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا