برعاية

كونتي يخشى على تشيلسي "لعنة اللقب"

كونتي يخشى على تشيلسي "لعنة اللقب"

يأمل مدرب تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي، الإيطالي أنطونيو كونتي، ألا تصيبه لعنة التتويج باللقب عندما يبدأ الموسم الجديد.

وفي آخر عامين أقيل جوزيه مورينيو من تدريب تشيلسي وكلاوديو رانييري من قيادة ليستر سيتي، بعد فترة قليلة من قيادة الفريقين للقب الدوري بسبب تراجع ترتيبهما في الموسم التالي.

لكن يبدو كونتي مدركاً لهذا الأمر تماماً، حيث قال خلال الجولة الآسيوية قبل بداية الموسم: "نعرف أنه سيكون موسماً صعباً وسنحاول تجنب ما حدث لمورينيو في بداية 2015. قبل عامين تشيلسي أنهى الموسم في المركز العاشر وهذا لا يمكن أن يحدث مجدداً".

وقاد مدرب يوفنتوس وإيطاليا السابق تشيلسي للقب موسم 2016-2017 في أول مواسمه في إنجلترا، لكن المنافسة ستكون أصعب هذا العام مع عودة النادي اللندني لدوري أبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد.

ويدرك كونتي صعوبة المنافسة الأوروبية، لذلك دعم العمود الفقري للفريق بالتعاقد مع مهاجم ولاعب وسط ومدافع.

وستقع معظم المسؤولية على المهاجم ألفارو موراتا القادم من ريال مدريد مقابل 58 مليون إسترليني، وسيحل محل مواطنه الإسباني دييغو كوستا الذي أبلغه كونتي بأنه لم يعد له مكاناً هذا الموسم.

ورغم عدم انضباط كوستا داخل الملعب وخارجه، إلا إنه كان لاعباً مؤثراً في فوز الفريق باللقب عامي 2015 و2017 بتسجيله 52 هدفاً في 89 مباراة بالدوري خلال 3 أعوام قضاها في النادي اللندني.

وسعى كونتي للتعاقد مع روميلو لوكاكو المهاجم السابق للفريق ليكون بديلاً نموذجياً، لكوستا بفضل سجله الرائع في الدوري الممتاز خلال السنوات التي قضاها مع إيفرتون.

لكن مانشستر يونايتد خطف لوكاكو بفضل مورينيو مدربه السابق في تشيلسي ليدفع الفريق اللندني للمغامرة بالتعاقد مع موراتا الذي تألق مع ريال مدريد ويوفنتوس لكن لم يختبر في إنجلترا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا