برعاية

قصة 10 ملايين يورو جعلت نيمار يرتدي قميص برشلونة

قصة 10 ملايين يورو جعلت نيمار يرتدي قميص برشلونة

طفل بعمر الـ17 يخطف أنظار من حوله، تهتف جماهير سانتوس باسمه وتتهافت الأندية للتوقيع معه، لدرجة جعلت والده يشترط دفع مبلغ 10 ملايين يورو وكأنه "حجز" للحصول عليه.

النادي : باريس سان جيرمان

حين انتقل روبينيو إلى ريال مدريد قادما من سانتوس، اتفق الفريق الإسباني بشكل ودي مع فاجنر ريبيرو وكيل اللاعب على استقطاب بعضا من المواهب البرازيلية الصغيرة لإجراء معايشة مع النادي في الصيف.

طالع - سان جيرمان يعلن ضم نيمار ليكون الأغلى في التاريخ

زلزال مدمر بقوة 222 ريختر.. رسميا - نيمار سينظر لنا من برج إيفيل بقميص سان جيرمان نيمار ليس "الخائن" البرازيلي الأول في برشلونة.. الظاهرة سبقه رسميا – جوارديولا يواصل التخلص من لاعبي سيتي.. إيهيناتشو إلى ليستر لماذا أراد نيمار الرحيل عن برشلونة

بالفعل استقطب ريبيرو مواهب برازيلية لريال مدريد في صيف 2005، كان من ضمنهم طفلا في الـ14 من عمره يدعى نيمار.

علم سانتوس بالأمر، وقرر توكيل المحامي ماركوس موتا لإنذار ريال مدريد حال توقعيه مع اللاعب غير المرتبط بعقد مع سانتوس، وأن سانتوس سيقوم بشكوى ريال مدريد للفيفا بسبب التعاقد مع لاعب قاصر، ليقوم ريال مدريد بالرد على الإنذار ويؤكد أن نيمار في زيارة فقط للنادي ليس إلا.

عاد نيمار إلى سانتوس، وقبل خوضه أول مباراة رسمية مع الفريق الأول، كان النادي قد اتفق مع والده على شروط العقد.

سانتوس لم يكن قادرا على الدفع مثل أندية أوروبا، لذا أقنع والد نيمار إدارة النادي بوضع بندا يتيح لنيمار الحصول على 40% من إجمالي عملية بيعه لأي ناد أوروبي، وخوفا من خسارة اللاعب وافقت إدارة النادي على هذا الشرط.

بعدها خاض نيمار أول مباراة له مع سانتوس أمام جريميو موسم 2008-2009، والذي شهد تسجيل نيمار 10 أهداف وصناعة 7 خلال 33 مباراة.

في الموسم التالي سجل نيمار 17 هدفا وصنع 12 في 31 مباراة.

وعلى الرغم من ظهور نيمار بمستوى جيد إلا أن مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا رفض استدعائه لقائمة المنتخب المشاركة في كأس العالم 2010 بسبب "عدم جاهزيته وقلة خبرته" لكن هذا لم يمنع الأندية الأوروبية من مطاردته.

بعد المونديال، شارك نيمار لأول مرة مع البرازيل في مباراة ودية أمام المنتخب الأمريكي وسجل فيها هدفا. في هذا اليوم قدم تشيلسي عرضا لضمه مقابل 35 مليون يورو لكن العرض رُفض من قبل رئيس سانتوس لويس ألفارو الذي قرر أن يبدأ نيمار دروسا خصوصية في اللغة الإنجليزية والإسبانية بالإضافة إلى تعيين مدرب أحمال بدنية خاص له من أجل تطويره والحصول على عائد أكبر من وراء بيعه مستقبلا.

في موسم 2010-2011 قاد نيمار فريقه لتحقيق بطولة كوبا ليبرتادورس لأول مرة منذ عام 1963، وهنا جدد تشيلسي طلبه للتعاقد مع نيمار.

المدير الرياضي لتشيلسي مايكل إيمليانو سافر إلى البرازيل لمقابلة نيمار ووالده وشرح له مشروع تشيلسي المستقبلي، حيث ضرب مثلا بانتقال مايكل جوردان إلى فريق شيكاجو بولز وكيف أصبح الفريق "العادي" أسطوريا تحت قيادة صاحب القميص رقم 23، قائلا لنيمار: "أنت ستكون جوردان الفريق".

يقول موتا عن هذا اللقاء:"لأول مرة يجلس والد نيمار ويستمع فيها بتركيز لعرض مقدم لابنه دون النظر في هاتفه".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا