برعاية

دليلك لفهم اليوم الأصعب في حياة رونالدو

دليلك لفهم اليوم الأصعب في حياة رونالدو

قبل انضمام كريستيانو رونالدو لفترة ريال مدريد الإعدادية يوم 5 أغسطس، سيكون على موعد مع اختبار صعب للغاية. ربما يكون اليوم الأصعب في حياة صاحب الأربع كرات ذهبية.

تحدي رونالدو لن يكون في ملاعب كرة القدم، لكن في المحاكم.

جريدة ماركا الإسبانية شرحت بالتفصيل ما سيحدث مع رونالدو في أولى أيام التحقيق معه بتهمة التهرب الضريبي يوم الاثنين، القضية التي حركت أخبار رحيله المحتمل عن ريال مدريد.

سكاي تؤكد: ميلان سأل عن رونالدو حوار - رونالدو: أحاول أن أكون أفضل من ميسي ونيمار وليفاندوفسكي دائما صن: رونالدو نصح نيمار بالانضمام إلى مانشستر يونايتد مؤتمر زيدان: هل يكون مبابي بديل موراتا.. مواجهة مورينيو ومستقبل رونالدو رودريجيز: مستعد لمنافسة رونالدو وميسي

FilGoal.com استعان بتقرير ماركا لشرح تفاصيل يوم رونالدو الصعب.

بداية، سيخضع رونالدو أمام المحكمة في الساعة 11:30 صباحا بتوقيت مدريد، حيث تقول النيابة إن رونالدو تهرب من دفع 14.7 مليون يورو بين عامي 2011 و2014، لكن تفاصيل القضية تعود لما هو قبل ذلك بكثير.

يمكن تأريخ بداية القضية لما هو قبل يوم الاثنين بـ13 عاما، حينما انضم رونالدو إلى مانشستر يونايتد. في هذا الوقت، أنشأت المجموعة المديرة لأعمال رونالدو شركة لإدارة أرباح رونالدو من الإعلانات في إنجلترا.

وعندما انتقل رونالدو لريال مدريد في 2008، غيرت المجموعة حول رونالدو طريقة إدارة أرباح اللاعب.

حسب النيابة الإسبانية، فإن رونالدو أنشأ 3 شركات في جزر العذراء البريطانية يتم تحويل أرباحه لهم. جزر العذراء البريطانية تعتبر "جنة ضريبية"، وملجأ لشركات الـOff Shore التي تتلقى الأموال بعيدا عن أعين مصلحة الضرائب الإسبانية.

حسب ماركا، فإن وكيل اللاعب خورخي مينديش، ومحامياه أنطونيو لوبو زافيير وشركة بيكر ماكينزي الأمريكية، سيدفعون بوجود تفاوت في المعايير بين وزارة المالية الإسبانية ورونالدو. الخطة الأولى والتي اقترحها مينديش، ولن يستخدمها رونالدو هو نكران أي علاقة بين رونالدو والشركات الموجودة في أيرلندا وجزر العذراء البريطانية.

خطة مينديش رفضها المحامون لأن "لا أحد سيصدق أن رونالدو لا يعلم على ماذا يوقع"، حسب ماركا.

ولكن تلك الخطة لن توقف التحقيق مع رونالدو، حيث أن بمجرد وصول القضية للمحكمة – إن حدث ذلك - سيكون على البرتغالي الرد على كل التهم الموجهة له.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا