برعاية

بالفيديو.. الفيش يتألق.. سان جيرمان يتوج بالسوبر الفرنسي بانتصار على موناكو

بالفيديو.. الفيش يتألق.. سان جيرمان يتوج بالسوبر الفرنسي بانتصار على موناكو

افتتح باريس سان جيرمان باكورة ألقابه في الموسم الجديد (2017-18) عقب تتويجه بلقب كأس الأبطال الفرنسية "السوبر" للعام الخامس على التوالي، بعدما قلب تأخره أمام موناكو بهدف للفوز بهدفين مقابل واحد في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب "طنجة الكبير" بالمغرب وسط تألق داني الفيش.

أنهى فريق الإمارة الفرنسية الشوط الأول متقدما في النتيجة بالهدف الذي سجله جبريل سيديبي في الدقيقة 30 من عمر الشوط بعد تمريرة بينية رائعة من يوري تيليمانس انفرد سيديبي على إثرها بالحارس ألفونس أريولا ليضعها من فوقه بمهارة كبيرة لتتهادى الكرة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، خطف النجم البرازيلي داني ألفيش، الذي انضم للفريق الباريسي هذا الصيف من يوفنتوس الإيطالي، الأنظار من الجميع بعدما عادل الكفة أولا في الدقيقة بعد انطلاق الشوط الثاني بست دقائق من ركلة حرة بعيدة المدى نفذها ببراعة على يمين الكرواتي دانييل سوباشيتش الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تعانق الشباك.

وواصل النجم الدولي التألق بعدما صنع الهدف الثاني الذي سجله أدريان رابيو في الدقيقة 63 إثر تمريرة متقنة من الرواق الأيمن ارتقى لها لاعب الوسط فوق الجميع وحولها قوية في المرمى.

وبهذا الانتصار استطاع الفريق الباريسي أن يفتتح باكوره بطولات الموسم الجديد باللقب الخامس له على التوالي في هذه البطولة، السابع في تاريخه، ليصبح على بعد لقب واحد من أوليمبيك ليون صاحب الصدارة.

كما أن هذا هو اللقب الرابع للمدرب الإسباني أوناي إيمري مع الـ"بي إس جي" منذ قدومه صيف العام الماضي بعد ثلاثية الموسم الماضي السوبر وكأس فرنسا وكأس الرابطة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى خلال آخر أربع سنوات التي يخوض فيها الفريق الباريسي هذه البطولة كبطل للكأس.

في المقابل، اكتفى موناكو بلقب "الليج آ" الذي حققه الموسم المنقضي ليتجمد رصيده عند أربعة ألقاب في هذه البطولة كان آخرها في عام 2000 على حساب نانت بركلات الترجيح.

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تحتضن فيها المدينة المغربية السوبر الفرنسي بعد نسخة 2011 التي توج بها أوليمبيك مارسيليا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا