برعاية

#تحقيق_بطولات | الأفارقة سد أمام نهضة الفراعنة .. كوبر في مأزق بسبب الهجوم

#تحقيق_بطولات | الأفارقة سد أمام نهضة الفراعنة .. كوبر في مأزق بسبب الهجوم

آفة أصابت كرة القدم المصرية، خلال الآونة الأخيرة، وذلك بعدما سطع نجم المهاجم الإفريقي بالدوري المحلي، مما أثر بالطبع على مستوى المنتخب الوطني مؤخرًا. 

هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، اعتمد في المباريات الأخيرة على الجناح محمود عبدالمنعم "كهربا" في مركز المهاجم الصريح، وذلك بعد إصابة مروان محسن "الأساسي"، واستبعاد باسم مرسي لأسباب خاصة به، وتواضع مستوى مهاجم الأهلي عمرو جمال؛ ليصبح الأرجنتيني أمام ورطة حقيقية خلال المنافسات القادمة "الشرسة".

"بطولات " ، قام بالتواصل مع أطراف اللعبة لكي يضع النقاط على الحروف و إلقاء الضوء على تأثير المهاجم الإفريقي في الدوري - السلبي أو الإيجابي - وهل سيؤثر على المنتخب الوطني؟ 

منتخب الشباب: إثنين أجانب فقط حفاظًا على "الصغار"

يرى تامر حسن، المدرب العام لمنتخب الشباب، أن وجود إثنين أجانب فقط في الدوري المصري أمرا جيدا؛ حفاظًا على اللاعبين الصغار.

وتحدث تامر لـ"بطولات": "أنا مع وجود إثنين فقط أجانب لكل فريق؛ حفاظًا على اللاعبين الصغار والمهاجمين المصريين".

وتابع: "طبعًا تأثير تألق المهاجم الإفريقي في مصر واضح على المنتخب الوطني؛ بسبب عدم وجود مهاجمين مصريين يلعبون بصفه مستمرة مع أنديتهم، الاختيار أصبح محدود جدًا لكوبر، بحانب أن مستوى المنافسة بين المهاجمين أصبح منعدم". 

بيتر إيبي: لم أُظلم.. المدرب المصري "عادل" 

بطولات حرص على استطلاع رأي أحد المهاجمين الأفارقة الذين كانوا متواجدين في الدوري المحلي، وهل كان المدرب المصري يُفضله عن الوطني أو العكس أم لا؟ هنا جاء الوقت لعرض حديث النيجيري بيتر إيبيمبوي، مهاجم الأهلي الأسبق .

وقال إيبي: "لم أظلم في مصر، التدريب هو الذي كان الفيصل الوحيد لاختيار المهاجم الأساسي للفريق، المدرب المصري كان عادل معي"، وعاد مؤكدًا: "لم أظلم".

الجباس: مشاركة الإفريقي مرتبطة بـ"مستواه".. وهذا ما ينقص المهاجم المصري

يرى محمد الجباس، الشهير بدودي الجباس، مهاجم ليرس البلجيكي الحالي ووادي دجلة السابق، أن هناك مدربين مصريين يحبون المهاجم الأجنبي لأسباب كثيرة أهمها قوة التحاماته.

وقال الجباس لـ"بطولات": "يوجد مدربون يُحبون المهاجم الإفريقي، لأنه قوي وسريع، وأرى أن مصر بها مهاجمين جيدين؛ ولكنهم في حاجة للخبرة (الدولية) ليقودوا المنتخب". 

وواصل: "أمر المشاركة كان عادلا ومرتبط بالمستوى، كان كثيرًا يأتي مهاجم إفريقي لفريقي ويصبح أساسيًا؛ بسبب مستواه".

حكم ساحة: لا يوجد تعنت ضد الإفريقي

انتقل بطولات لعنصر آخر في مجال اللعبة، وهو الحكم، والسؤال هل يوحد تعنت أو تساهل من قضاة الملاعب للاعب الإفريقي؟ هنا طارق سامي، يُجيب. 

وقال طارق سامي، أن الأمر عادل جدًا بالنسبة لهم ولا يوجد تعنت ضد أي لاعب مهما كان جنسيته.

وتابع: "نحن ندير في إفريقيا مباريات لمنتخبات تضم عناصر تلعب في الدوري المصري"، في إشارة إلى علاقة الحكم المصري الجيدة باللاعب الإفريقي في مصر. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا