رياضة شارابوفا سعيدة بأول انتصار في أمريكا منذ عامين

رياضة شارابوفا سعيدة بأول انتصار في أمريكا منذ عامين

منذ 6 سنوات

رياضة شارابوفا سعيدة بأول انتصار في أمريكا منذ عامين

أزالت الروسية ماريا شارابوفا بعض الصدأ بعد إصابتها وابتعادها لمدة 15 شهرا بسبب إيقاف متعلق بالمنشطات، لتهزم الأمريكية جنيفر برادي في مباراتها الأولى بالولايات المتحدة منذ أكثر من عامين (فجر الثلاثاء)، في بطولة ستانفورد للتنس. 

وقالت شارابوفا، في مقابلة على جانب الملعب بعد اللقاء "أشعر وكأنني أريد معانقة الجميع وأقول لهم شكرا. إنها مباراتي الأولى في الولايات المتحدة منذ فترة طويلة حقا".

وكانت اللاعبة الروسية الفائزة بـ5 ألقاب في البطولات الـ4 الكبرى عادت إلى التنس في أبريل الماضي، عقب إيقافها لسقوطها في اختبار للمنشطات، لكنها أصيبت في عضلات الفخذ في بطولة إيطاليا المفتوحة في مايو، وواجهت صعوبات أمام برادي قبل أن تفوز 6-1 و4-6 و6-صفر.

وتعرضت شارابوفا لضغط من جانب منافستها التي أجبرتها على خوض عدة أشواط طويلة خلال المباراة، وفي المجموعة الأولى أنقذت شارابوفا 3 نقاط لخسارة إرسالها في الشوط السادس، وصمدت لتتقدم 5-1، قبل أن تحسم المجموعة في الشوط التالي.

وردت برادي بالتقدم 3-صفر في المجموعة الثانية، قبل أن تتماسك شارابوفا مجددا لتفوز بسهولة بالمجموعة الثالثة وتضرب موعدا مع المصنفة السابعة ليسيا تسورنكو التي هزمت لارا أروابارينا فيسينو 6-3 و6-3.

وقالت شارابوفا عن خسارتها للمجموعة الثانية "كانت خيبة أمل لكن هكذا تسير الأمور. أشعر وكأنني أواجه العديد من الأشياء: عدم اللعب لفترة طويلة.. ومنافسة تستطيع تقديم أداء رائع".

الخبر من المصدر