برعاية

هوفنهايم يتسلح برقم إيجابي ضد كلوب قبل صدام أبطال أوروبا

هوفنهايم يتسلح برقم إيجابي ضد كلوب قبل صدام أبطال أوروبا

كلوب في مواجهة جديدة مع هوفنهايم

يمتلك فريق ليفربول أفضلية "نظرية" لتخطي عقبة نظيره هوفنهايم في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، إلا أن الألمان يعولون على نقطة تمنحهم الثقة قبل لقاء رابع الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. 

ويلتقي هوفنهايم مع ضيفه ليفربول يوم الثلاثاء بملعب راين نيكار أرينا في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في مباراة ستكون الأولى لهوفنهايم على صعيد المشاركة الأوروبية عبر تاريخه وذلك قبل أن يلتقيا إياباً يوم 23 الجاري في ملعب بطل أوروبا 5 مرات، الأنفيلد رود.

ويمتلك هوفنهايم رقما إيجابيا في 16 مباراة خاضها الفريق ضد المدرب كلوب في الدوري الألماني "بوندسليجا" من قبل منها مرتين ضد فريق ماينز و14 أمام بروسيا دورتموند حيث أن الكفة متساوية بينهما في عدد الانتصارات، حيث فاز هوفنهايم في 5 وكلوب في 5 جاءوا جميعهم مع دورتموند وتعادلا 6 مرات.

وواجه كلوب بفريق ماينز هوفنهايم في دوري الدرجة الثانية الألماني "بوندسليجا 2" في موسم 2007-08 وفاز هوفنهايم 1-0 في الدور الأول وتعادلا 1-1 في الدور الثاني.

ومع دورتموند التقى كلوب 14 مرة ضد هوفنهايم بالبوندسليجا فاز فيها 5 مرات بنتائج 2-1 و3-1 و3-1 و3-2 و1-0 بينما خسر 4 مرات بنتائج: 4-1 و1-0 و1-0 و2-1.

علماً بأن الانتصار الأخير لهوفنهايم على دورتموند في عهد كلوب كان 2-1 في الجولة الأخيرة لموسم 2012-13 في أخر لقاء لكلوب قبل مواجهة بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا وقتها وشهد مشادات بين لاعبي الفريقين.

ويتفوق هوفنهايم على كلوب بأنه صاحب الانتصار الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين بفوز 4-1 في الدور الأول لموسم 2008-09 أول مواسم كلوب مع دورتموند.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا