برعاية

أسباب تجعل مانشستر يونايتد ينهي اهتمامه بالتعاقد مع موراتا

أسباب تجعل مانشستر يونايتد ينهي اهتمامه بالتعاقد مع موراتا

يتوجه مانشستر يونايتد إلى إنهاء سعيه بشأن التوقيع مع المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لاعب ريال مدريد في أعقاب التقارير التي تحدثت في الساعات الماضية عن تقدم في المفاوضات للتعاقد من المهاجم روميلو لوكاكو من صفوف إيفرتون الإنجليزي.

وبعد أسابيع من التكهنات والغموض ، فإن مانشستر يونايتد يركز على اهتمامه بالتوقيع مع روميلو لوكاكو من أجل تعزيز مركز خط الهجوم بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش ، ولتوسيع دائرة المنافسة هجومياً مع الثنائي ماركوس راشفورد وأنطوني مارتيال.

ومن المحتمل أن تنهي صفقة التعاقد مع المهاجم الدولي البلجيكي اهتمام مانشستر يونايتد بالحصول على خدمات ألفارو موراتا ، بسبب السعر الكبير الذي يطالب به ريال مدريد من جهة ، والشروط المزعجة التي يريد فرضها في عقده مع جهة أخرى.

وتشير وسائل الإعلام البريطانية إلى أن مانشستر يونايتد وافق أخيراً على صفقة قدرها 75 مليون جنيه استرليني للتوقيع مع روميلو لوكاكو من إيفرتون ، بعد أن ارتبط نادي الشياطين الحمر بالتعاقد مع هاري كين وأندريا بيلوتي وألفارو موراتا ومهاجمين آخرين.

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية ، فقد أكد نادي الشمال الإنجليزي أنه جاد بشأن التوقيع مع ألفارو موراتا من ريال مدريد ، لكن فلورنتينو بيريز تمسك بموقفه بشأن الحصول على 80 مليون جنيه استرليني ، وهو المبلغ الذي يرفض مانشستر يونايتد دفعه.

وبعد رفض العرض الذي قدمه المان يونايتد والبالغ 70 مليون جنيه استرليني بعد بضعة أيام فقط ، فإن بعض المصادر المقربة من نادي الشياطين الحمر تؤكد بأنه جرى صرف النظر عن صفقة موراتا ، والتحول إلى صفقة أخرى كبيرة بالتعاقد مع روميلو لوكاكو.

ويعتبر سعي مانشستر يونايتد إلى جانب تشيلسي للحصول على المهاجم البلجيكي لوكاكو بمثابة سباق محموم ، خصوصاً أن أنطونيو كونتي يحاول منذ أشهر الاتفاق بشأن التعاقد معه خلال الصيف الجاري من أجل تعويض رحيل المهاجم دييجو كوستا.

وتجدر الإشارة إلى أن المهاجم روميلو لوكاكو تمكن في الموسم الماضي من تسجيل 25 هدفاً في 37 مباراة فى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وهو بالتالي يعد واحد من أكثر اللاعبين المطلوبين في الأندية الإنجليزية الكبرى في الميركاتو الحالي.

ويمكن القول إن قرار التوقيع مع لوكاكو بدلاً من موراتا مقابل نفس السعر الذي رفضه ريال مدريد (70 مليون جنيه استرليني) أمر منطقي للغاية ، خصوصاً أن المهاجم البلجيكي لديها نفس الوتيرة والقوة التهديفية ، إلى جانب السرعة والنظرة الثاقبة أمام المرمى.

الشيء الآخر الذي يجعل مانشستر يونايتد يتعاقد مع لوكاكو هو الخوف المتكرر من وراء الكواليس من فشل ألفارو موراتا في بطولة الدوري الإنجليزي عكس روميلو لوكاكو ، الذي يلعب في هذه البطولة منذ عام 2011 ويعرف الظروف في إنجلترا وطبيعة الدوري.

ويعتبر سجّل لوكاكو التهديفي منذ موسم 2012-2013 عندما لعب في وست بروميتش ألبيون مروراً بانتقاله إلى إيفرتون مرتفع للغاية في الموسمين الماضيين ، بحيث تمكن صاحب الــ 24 عاماً من تسجيل ما مجموعه 43 هدفا في 75 مباراة في الدوري الإنجليزي وحده.

وعلاوة على ذلك، فإن المهاجم الدولي البلجيكي لم يتعرض إلى أي إصابات كبيرة خلال مسيرته الاحترافية ، حيث لعب على سبيل الماثال 37 مباراة من أصل 38 مباراة في الموسمين السابقين ، وهو شيء سيضعه مسؤولو مانشستر يونايتد في اعتبارهم بكل تأكيد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا