برعاية

آل الشيخ يعتمد مشروع «القرية الأولمبية» في الرياض

آل الشيخ يعتمد مشروع «القرية الأولمبية» في الرياض

اعتمد محمد بن عبد الملك آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، مشروع إعداد المخطط الشامل وتصميم القرية الأولمبية بالرياض الذي يشمل مركز النخبة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

ويستغرق إعداد المشروع فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ الإشعار بمباشرة العمل، حيث يحتوي المشروع على ثماني مراحل، تنفذه شركة GMP الألمانية وشركاؤها في المملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن تضم القرية الأولمبية في الرياض مرافق متكاملة على الطراز العالمي، تشمل ملاعب وصالات رياضية «داخلية وخارجية» لأكثر من 25 لعبة، إضافة إلى خدمات الأداء الرياضي المكونة من عيادات التأهيل، والاستشفاء، والعلاج الطبيعي، والقوة واللياقة، والتغذية، والتعليم وغيرها.

من جانبه قدم المهندس لؤي هشام ناظر شكره وتقديره لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية محمد آل الشيخ، على دعمه الكبير، مؤكدا أن هذا المشروع يعد خطوة كبيرة في تاريخ الرياضة السعودية، وعنصرا أساسيا في استراتيجية اللجنة الأولمبية العربية السعودية، التي جعلت الرياضي السعودي محور الاهتمام الحقيقي في جميع أعمال اللجنة الأولمبية، متمنيا التوفيق الدائم للرياضة السعودية، وأن يكون مشروع القرية الأولمبية انطلاقة لمرحلة قادمة تحقق المزيد من الإنجازات بإذن الله.

يذكر أن مشروع القرية الأولمبية في الرياض، يعد باكورة مشاريع القرى الأولمبية الأربعة التي ستقام في الرياض والدمام وجدة وأبها، التي تم الإعلان عنها أواخر مارس (آذار)الماضي خلال حفل إطلاق برنامج رياضيي النخبة.

من ناحية أخرى، استقبل الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ظهر أمس الاثنين بمكتبه في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بمدينة الرياض، سفير الصين لي هوا شين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا