برعاية

فوائد العسل الصحية

فوائد العسل الصحية

ينتج العسل من رحيق النباتات عن طريق النّحل،ويحتل مكانة هامة في تغذية الإنسان منذ القدم ، حيث استعملته العديد من الحضارات القديمة في الأغراض العلاجية.

العسل يحتل مكاناً هامّاً في طب الأيورفيدا الهندي ، والطب الصيني، والإغريقي ، والمصري القديم، والإسلامي، كما يحتل مكانة مميزة عند المسلمين نظراً لذكر فضله في القرآن الكريم والسنة النبوية.

ومن الأمور التي يسهم عسل النحل في حل مشاكلها، هي مشاكل الشعر المتعددة والمتزايدة، فمع تطور طرق تسريح الشعر، واستخدام الكيماويات، لذلك سنعرض بعض فوائد عسل النحل على الشعر.

ويستعمل العسل كدواء لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان، كما يستعمل كمرهم للشفاء من آثار الحروق، بالإضافة إلى استعمالاته الواسعة في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

يستعمل قناع العسل لتنظيف الوجه من المواد التي قد تعلق به، ومن الغبار الذي يتعرض له الوجه خلال النشاط اليومي، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي كلعقة طعام كبيرة من العسل وملعقتين من اللوز المطحون مع عصرة صغيرة من الليمون، وتدعكي بها وجهك بتخرج كل المواد العالقة به، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

ويعمل قناع العسل على حماية البشرة من الجفاف، حيث يحافظ على رطوبة بشرة الوجه والجلد وخاصة في منطقة عقب القدم ومنطقة الأكواع في مرفق اليدين، كل ما عليك فعله هو أن تخلطي ملعقة من العسل مع عصير الليمون، ثم قومي بتدليك الأجزاء الجافة من الجسم، دعي الخليط عليها لفترة عشرة دقائق، ثم قومي بغسل الجسم بالماء الفاتر.

العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا