برعاية

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

زيت زيتون هو زيت ناتج من عصر أو ضغط ثمار الزيتون، وهي شجرة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ يستعمل زيت الزيتون في الطبخ والصيدلة والطب في إشعال المواقيد الزيتية وفي الصّابون.

ولزيت الزيتون فوائد كبيرة لجسم الإنسان (للبشرة ، للأسنان ، للحامل ، للشعر ، وغيرها) :

يحارب زيت الزيتون التهابات اللثة وتقرحاتها كما يعتبر مقوياً لها ومزيل للبكتيريا والفطريات ومضاد لجراثيم الفم ومبيضاً طبيعياً للأسنان، حيث إنّ المضمضة الصباحية بزيت الزيتون لمدّة لا تزيد على 10 دقائق تعمل على علاج التهابات الأسنان وحساسيتها.

كما تفيد المضمضة بالزيت في إزالة اسوداد اللثة والشفاه التي غالباً ما يعاني منها المدخنون، لكن يفضل عدم بلع زيت الزيتون بعد استخدامه في المضمضة لأنه يكون ملوثاً بجراثيم الفم.

كما تعمل المضمضة بالزيت على علاج التهاب الأسنان، وتساعد في تخليص اللثة من السواد، وتوقف النزيف الحادث بها.

زيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة وحماية الوجه وابقاءه ناعماً. وزيت الزيتون غني جداً بمضادات الأكسدة مثل فيتامين أ و هـ حيث يساعدان في إصلاح التلف الذي يحدث في الوجه نتيجة تعرضه إلى العوادم والملوثات والدخان.

يتم تدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء, حيث يساعد وجود الماء على البشرة في تخفيف الشعور بدهنية البشرة.

يعتبر زيت الزيتون الحلّ الأمثل لمشكلة تساقط الشعر، وذلك من خلال استخدامه مباشرة على فروة الرأس بعد تدفئته، حيث ندلّك فروة الرأس به جيداً، بحيث يغطي جميع أنحاء فروة الرأس، ونتركه دون غسل، ثمّ نكرّر نفس العملية كلّ مساء، إلى حين وقف تساقط الشعر وحلّ المشكلة، ويمكن غسل الشعر مرّة أو مرتين بالأسبوع ولكن يفضّل الاستمرار باستخدام الزيت كل ليلة.

كما أن مساهمة زيت الزيتون في عملية قتل الجراثيم مساهمة فعالة جدا ولا يترك فطريات او بكتريا فى الرأس بعد استعماله كما يساهم مع عصير الليمون فى القضاء على القشرة وذلك لأن عصير الليمون حمضيته تقوم بالمساعدة في تخفيف قشرة الرأس.

يعالج زيت الزيتون مشاكل تقصف الشعر في أشهر الشتاء فعادة ما يكون الشعر أكثر عرضة للكسر والتقصف .ويبدو مظهر الشعر فوضوي وهائش ، يمكن لزيت الزيتون أن يساعدك في حل هذه المشاكل . فهو يعمل علي ترطيب  وتنعيم الشعر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا