برعاية

رياضة سيلتيش يتأهل إلى نهائي ويمبلدون

رياضة  سيلتيش يتأهل إلى نهائي ويمبلدون

تأهل اللاعب الكرواتي مارين سيليتش الجمعة إلى نهائي ويمبلدون، ثالث البطولات الكبرى هذا العام، بفوزه على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات لواحدة، 6-7 (6-8) و6-4 و7-6 (7-3) و7-5 في مباراة استغرقت ساعتين و56 دقيقة. 

ويواجه سيليتش، المصنف السادس عالميا، في المباراة النهائية الفائز من لقاء السويسري روجيه فيدرير، المتوج بالبطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية سبع مرات من قبل، والتشيكي توماس برديتش، الذي سبق له بلوغ نهائي البطولة في 2010.

وساعدت الإرسالات الساحقة اللاعب الكرواتي للفوز باللقاء، بتسديده لـ25 كرة مقابل 13 فقط للاعب الأمريكي المصنف 28 عالميا، ليتأهل للمرة الأولى إلى نهائي ويمبلدون، والثانية في البطولات الكبرى بعد نهائي فلاشينج ميدوز 2014.

لم تشهد المجموعة الأولى كسرا لإرسال أي من اللاعبين، قبل أن تنتهي لصالح كويري عبر شوط كسر التعادل بعدما ارتكب سيلتيش خطأين سهلين بالضربات الخلفية بينما كانت النتيجة تشير للتعادل (6-6)، ليهدي الأمريكي التقدم في المباراة.

ونجح سيلتيش صاحب الـ28 عاما في تحقيق أول كسر إرسال بالمباراة، في الشوط السابع بالمجموعة الثانية، ليتفوق (4-3)، ليحافظ على تقدمه حتى فاز بها 6-4 ليتمكن من تعديل النتيجة (1-1) وفي المجموعة الثالثة، عاد سيلتيش لكسر إرساله منافسه الأمريكي وتفوق (2-1)، بعدما كان قريبا من تحقيق نفس الأمر في الشوط الأول من المجموعة، لكن كويري رد الكسر سريعا وتعادل (2-2).

واستمر التعادل بينهما حتى لجئا مرة أخرى لشوط كسر التعادل الذي انتهى هذه المرة لصالح الكرواتي.

وفي المجموعة الرابعة نجح كويري هذه المرة في البدء بكسر إرسال منافسه الكرواتي ليتفوق في النتيجة 4-2 أملا في العودة بالنتيجة للتعادل مجددا، لكن سيليتش رد له الكسر لتصبح النتيجة 4-4.

ومع استمرار التعادل 5-5 نجح سيلتيش في التقدم بإرساله قبل أن ينهي اللقاء بكسر لإرسال الأمريكي الذي كان عاجزا عن رد الفعل، وسط فرحة عارمة من اللاعب الكرواتي الذي لم يتوج من قبل بأي لقب جراند سلام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا