برعاية

رياضة برشلونة يتفوق على الريال في تصنيف الأكثر قيمة

رياضة  برشلونة يتفوق على الريال في تصنيف الأكثر قيمة

تفوق برشلونة على نظيره ريال مدريد في تصنيف مجلة فوربس الأمريكية، للأندية الرياضية الأكثر قيمة على مستوى العالم، فيما جاء مانشستر يونايتد الإنجليزي كأكثر أندية كرة القدم قيمة.

وحسم نادي دالاس كاوبوي لكرة القدم الأمريكية المركز الأول بقيمة 4.2 مليار دولار ليحافظ على ما حققه في عام 2016 ويبقى بالصدارة، بينما جاء في المركز الثاني نيويورك يانيكس الشهيرة في لعبة البيسبول بقيمة 3.7 مليار دولار، وحل مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم في المركز الثالث وجرى تقييمه بـ 3.690 مليار دولار.

وحل برشلونة في المركز الرابع بقيمة 3.640 مليار دولار متفوقا على منافسه التقليدي ريال مدريد الذي جاء في المركز الخامس بقيمة 3.580 مليار دولار.

وسيطرت الأندية الأمريكية على القائمة المؤلفة من 20 ناد، بينما جاء فقط بايرن ميونيخ في المركز الـ 15 بقيمة 2.710 ليتراجع عن العام الماضي الذي حصل فيه على المركز الـ 12 بقيمة 2.68 مليار دولار.

وفي تصنيف المجلة الأمريكية لعام 2016 كان ريال مدريد في المركز الثاني بقيمة 3.65 مليار دولار، بينما حل منافسه برشلونة في المركز الثالث بقيمة 3.55 مليار دولار.

وذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة أن إدارة النادي تلقت قائمة فوربس بترحاب، بعدما نمت أصول النادي بنسبة 2% عن العام الماضي، وفقا لتقييم المجلة الأمريكية الشهيرة.

ويذكر أن مانشستر يونايتد احتل المركز الخامس في تقييم فوربس العام الماضي بقيمة 3.32 مليار دولار لينمو في عام 2017 بنسبة 11% ويصل إلى 3.690 مليار دولار، ويحل ثالثا في الترتيب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا