برعاية

خاص| في يوم ميلاده.. هل نجح عبدالله السعيد في تعويض أبوتريكة؟

خاص| في يوم ميلاده.. هل نجح عبدالله السعيد في تعويض أبوتريكة؟

أتم اليوم الموافق 13 يوليو، عبدالله السعيد، لاعب فريق الكرة بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني، عامه الـ32. 

ويُعد عبدالله السعيد، أحد اللاعبين البارزين في كرة القدم المصرية والعربية، في الأعوام الخمس الأخيرة، وتم اختياره أفضل لاعب في مصر، آخر موسمين، بعد أداءه المؤثر مع الأهلي والمنتخب الوطني . 

وحاليًا، يعتمد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، عليه أساسيًا في تشكيلة الفراعنة، وأحرز هدفين في مباراتي الكونجو وغانا في تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، ساهما في وضع مصر على قمة ترتيب المجموعة الرابعة. 

السعيد، يعتبر اللاعب الأكثر تأثيرًا في تشكيل الأهلي خلال الفترة الحالية، بحسب أراء غالبية الخبراء والنقاد.

عقب اعتزال أيقونة كرة القدم المصرية، محمد أبوتريكة، لاعب الأهلي، منذ ما يُقارب الأربع سنوات، بدأت الأعين تتجه صوب عبدالله السعيد؛ نظرًا لتشابه مركز اللاعبين، وهو صانع الألعاب، الذي مهمته الأولى ربط وسط الملعب بخط الهجوم، بالإضافة إلى القدرات الخاصة التي تُميز لاعب عن آخر. 

ولذلك، استطلع "بطولات " رأي عادل طعيمة لاعب الأهلي الأسبق، في المقارنة بين اللاعبين، وهل نجح السعيد في تعويض غياب تريكة؟ 

وقال طعيمة، إنه ليس هناك وجه مقارنة بين عبدالله السعيد وأبوتريكة، وأكد أنهم ليسا مُتشابهين وهناك فارق كبير. 

وتابع، أن الجماهير كانت تنتظر أن تصل الكرة لتريكة حتى يعزف "السيمفونية"، أما عبدالله فهو لاعب جيد جدًا؛ ولكن له مهام مختلفة داخل الملعب.

ووجه طعيمة رسالة للسعيد؛ مُتمنيًا له فيها أن يُحافظ على مستواه ولياقته ويستمر في الملاعب لأطول فترة ممكنة، حتى يستفاد منه الأهلي والمنتخب المصري. 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا