برعاية

تقرير | مينديش.. من اختصاص برتغالي لتأثير عالمي وتشكيلة تقارب المليار

تقرير | مينديش.. من اختصاص برتغالي لتأثير عالمي وتشكيلة تقارب المليار

تعرفواعلى "الكوكتيل" الأفضل لرجل الأعمال البرتغالية وقيمته الإجمالية...

بقلم | أسامة تاج الدين | فيس بوك  

اشتهر وكيل الأعمال البرتغالي "خورخي مينديش" بتعامله مع معظم مواهب بلاده، فهو ينقب عنهم ويبرم معهم عقودًا في سن مبكرة جدًا مبعدًا عنهم كافة الإغراءات الخارجية والتشويشات.

الرجل البالغ من العمر 51 سنة كان دائمًا حكيمًا في التعامل مع موكليه، إذ يوفر لهم الظروف اللازمة للتطور ومن تم يبدأ رحلة التسويق لهم بطرق ذكية ومبتكرة من أجل بيعهم بأثمنة باهظة لكبرى الأندية في القارة الأوروبية.

قد تجده على سبيل المثال يحث أحد النجوم المسؤول عنها وذات التأثير الكبير في الرأي العام على الخروج بتصريحات مليئة بالمديح والإشادة عن العنصر الذي يرغب في بيعه أو قد يجعل منافسة وهمية تشتد عليه من خلال حديث إيجابي لبعض المدربين المقرب منهم.

هي إذًا أساليب ضمن أخرى يكون هدفها الاستفادة ما أمكن اقتصاديا واختيار الوجهة المناسبة لللاعب في سوق الانتقالات، ذلك علاوة على نفوذه في بعض الفرق كموناكو، فالنسيا وبنفيكا والذي يسهل عليه كثيرًا مهمة الإقناع وإبرام الصفقات.

حنكة وخبرة مينديش جعلته واحدًا من بين أثرياء وطنه بل وأغرت العديد من الأسماء الرنانة في الساحرة المستديرة وبالأخص اللاتينيين للارتباط به كمستشار ويد يمنى لهم.

يبقى نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم 4 مرات "كريستيانو رونالدو" هو الأبرز في قائمته، لكنها تحتوي أيضًا على عناصر ساحرة أخرى واجتماع أفضلها يعطينا تشكيلة خيالية وحلمًا لعاشقي ألعاب الفيديو، فهيا بنا نكتشفها معًا مع طرح قيمتها الإجمالية في نهاية المطاف.

يأتي الحارس البرتغالي والذي بات بانتقاله مؤخرًا لمانشستر سيتي الأغلى في مركزه في التاريخ (40 مليون يورو) "إيديرسون" في مستهل التشكيلة ويتبعه في خط الدفاع كل من بيبي المنضم خلال الأيام القليلة الماضية لبشيكتاش، جاراي، وأوتاميندي.

ويتربع "دي ماريا" على عرش الأعلى قيمة في هذا "الكوكتيل"، فقد بلغت قيمة مجموع انتقالاته 179 مليون يورو متبوعًا بالكولومبي "خاميس رودريجيز" (128 مليون يورو)، فيما جاء رونالدو ثالثًا ب113 مليون يورو ثم فالكاو رابعًا بـ 108 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا