برعاية

قضية #دوناروما تنتهي بسعادة جميع الأطراف

قضية #دوناروما تنتهي بسعادة جميع الأطراف

أرضت الصفقة المليونية لتجديد عقد الحارس الدولي الشاب جانلويجي دوناروما مع فريق ميلان الإيطالي، والتي أعلن عنها رسمياً ، جميع أطراف الأزمة بمن فيهم شقيق اللاعب الذي التحق بنفس النادي كحارس ثالث.

وعقد الميلان اليوم الأربعاء، مؤتمراً صحافياً بمناسبة التجديد، حيث قال فيه دوناروما إنه “فخور لمواصلة” مسيرته مع فريق حياته، واحتفلت فيه إدارة النادي كذلك باستمرار “جيجو” وانضمام أخوه أنطونيو لقائمة الفريق الأول.

واحتفلت كل الأطراف، بعد بضعة أسابيع مليئة بالمفاوضات المكثفة، بالتوصل للاتفاق الذي أرضاهم جميعاً، وهم: دوناروما نفسه، ووكيله مينو رايولا، بل وشقيق الحارس الشاب أنطونيو.

فبناء على هذا الاتفاق، سيحصل “جيجو” على راتب سنوي يقدر بستة ملايين يورو بدلاً من 160 ألف، وسيستمر في حماية عرين النادي الذي نشأ فيه منذ كان في الرابعة عشر، والذي يحظى فيه بتقدير وحب المدرب والجماهير.

وبالمقارنة بعرض باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يفترض أنه يقدر بحوالي 14 مليون يورو في الموسم، فيبدو أن دوناروما فضل البقاء في موطنه بضعة أعوام أخرى لاكتساب المزيد من الخبرة قبل الانطلاق في تحد جديد.

أما نادي ميلان، فقد نجح في الحفاظ على حارسه الشاب الذي كان من الممكن أن يرحل دون مقابل خلال بوابة الانتقالات الشتوية المقبلة، إذ كان عقده القديم ينتهي في صيف عام 2018 المقبل.

ولكن بعد التجديد لأربعة مواسم أخرى، ضمن النادي الإيطالي استمرار أحد حراسه الواعدين والمبشرين بمستقبل باهر ضمن صفوف الفريق الأول، فضلاً عن تأمين فرصه في الاستفادة المادية من بيعه المحتمل في المستقبل.

كما يمكن رايولا أن يبتسم مرة أخرى بعدما نجح في اقتناص أفضل العروض الممكنة للاعبه من ناديه الإيطالي، بعد أن كان قد رفض عرضاً منتصف شهر يونيو (حزيران) الماضي بقيمة 5 ملايين يورو في الموسم الواحد، ليجبر الميلان على رفع قيمته مليوناً آخر، بل وإبرام عقد جديد لأخوه أنطونيو لينضم للفريق الأول.

أما أنطونيو نفسه (27 عاماً)، فسيعود مرة أخرى للميلان ويصبح ضمن مشروعه الرياضي الجديد والطموح، وذلك بعد أن قضى مسيرته متنقلاً بين أندية الدوريات الأدنى في إيطاليا ودوري الدرجة الأولى اليوناني بقميص أستيراس تريبوليس منذ الصيف الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا