برعاية

البطولة العربية للأندية | 2003، النجمة الوحيدة للزمالك في حضن الأهرام

البطولة العربية للأندية | 2003، النجمة الوحيدة للزمالك في حضن الأهرام

قصة آخر بطولة عربية أقيمت في مصر ..

بقلم | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق البطولة العربية للأندية في استضافة عملاقي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، وبمشاركة أسماء رنانة في كرة القدم العربية من أسيا وأفريقيا.

وتعود البطولة لأحضان أرض الكنانة، للمرة الأولى منذ 2003، حين كانت شاهدة على رسم نادي الزمالك المصري نجمته الأولى والأخيرة فيها، في عام أكل فيه الأبيض الأخضر واليابس على كافة المستويات (محليًا وإقليميًا وقاريًا).

وأقيمت البطولة في نسختها رقم 19 تحت مسمى بطولة الأمير فصل بن فهد للأندية العربية، للمرة الثانية التي تحت هذا المسمى، بمشاركة 10 فرق، وزعت على مجموعتين.

المجموعة الأولى | الاتفاق يتفوق بقوته الهجومية، وانبي يودع

تمتع الاتفاق السعودي بأفضل سجل هجومي في المجموعتين بإحراز 10 أهداف في 4 مباريات، ما مكنه من التأهل كمتصدر للمجموعة الأولى.

ضمت المجموعة إلى جانبه فرق الرجاء المغربي، انبي المصري (الشريك في الاستضافة)، الرفاع البحريني، الفيصلي الأردني.

وشهدت الجولة الأولى من تلك المجموعة مباراة درامية جمعت بين الاتفاق والفيصلي، انتهت بالتعادل الإيجابي 4/4، فيما خسر إنبي في الجولة الافتتاحية على يد الرفاع البحريني.

وفي المباريات الـ3 التالية، نجح الاتفاق في الفوز على الرفاع، الرجاء وانبي بنفس النتيجة (2/0) ليتأهل كمتصدر برصيد 10 نقاط، فيما حل الرجاء في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

المجموعة الثانية | تأهل صعب للزمالك

ضمت المجموعة الثانية إلى جانب الزمالك، فرق الكويت الكويتي، اتحاد الجزائر، الجيش السوري، الشرطة العراقي، وقد دشن الزمالك مشواره في مباراة الافتتاح أمام الجيش السوري، بفوز صعب بهدف نظيف حمل توقيق طارق السعيد.

وبدأت معاناة الأبيض تظهر في المباراة الثانية بعد سقوطه في فخ التعادل أمام اتحاد الجزائر 1/1، وقد تقدم الفريق الجزائري أولاً عن طريق حسين عشيو، قبل أن يعود طارق السعيد نفسه محرزًا هدف التعادل من علامة الجزائر.

وانتفضت كتيبة المدرب نيلو فينجادا في المباراة الثالثة، وحققت الفوز على الشرطة بهدفين من توقيع حسام حسن، وسامح يوسف.

كانت المباراة الأخيرة في المجموعة بين الزمالك والكويت الكويتي فاصلة لتحديد هوية بطل المجموعة، التي حسمها الفريق الكويتي بنتيجة 3/1، ليتأهل كبطل للمجموعة، فيما اكتفى الزمالك بالحصول على المركز الثاني.

نصف النهائي | الأشواط الإضافية تبتسم للأبيض

جمع نصف النهائي الأول بين الاتفاق، متصدر المجموعة الأولى، والزمالك وصيف المجموعة الثانية.

وبدا وكأن رحلة الزمالك ستنتهي عند هذا الدور بعد تقدم الاتفاق بهدف عبر جونيور ماسامبي، إلا أن سامح يوسف نجح في إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 77، ليجر المباراة للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، نجح عبدالحليم علي في وضع الزمالك في المقدمة، قبل أن ينجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثالث في الشوط الإضافي الثاني، الذي أمن للزمالك بطاقة العبور للمباراة النهائية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا