برعاية

رياضة اتحاد الكرة الإماراتي يعدل موعد معسكر الحكام بألمانيا

رياضة  اتحاد الكرة الإماراتي يعدل موعد معسكر الحكام بألمانيا

الحكم الدولي الإماراتي محمد عبدالله

قررت لجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم، تعديل موعد، المعسكر الخارجي للحكام الإماراتيين في ألمانيا، ليكون 8 أغسطس بدلا من 6 أغسطس، ولمدة أسبوعين، لينتهى 24 من الشهر نفسه. 

وأكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن التعديل له علاقة بترتيبات المعسكر وتجهيزاته، خصوصا وأنه يضم 50 حكما. وسيشرف على المعسكر عدد من الخبراء والمحاضرين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وكذلك الاتحاد الآسيوي. 

وصرح المصدر بأن الاستعدادات الفنية، خلال المعسكر الخارجي بألمانيا ستشهد تدريبات على تجربة حكم الفيديو الذي يزمع اتحاد الكرة الإماراتي تطبيقها خلال الموسم المقبل، من أجل التعود على تلك التقنية وحسن التعامل معها، بما يخدم سير المباريات وخروجها بأقل عدد من الأخطاء،

وأوضح أن التدريب على تلك التقنية سيسهم في رفع كفاءة الحكام الإماراتيين عند التطبيق العملي، خلال بعض مباريات الدور الأول وكل مباريات الدور الثاني، لاسيما وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يسعى لنشر تجربة حكم الفيديو، تمهيدا لاستخدامها بشكل دائم في مباريات كرة القدم، للتقليل من الأخطاء التحكيمية.

يذكر أن الحكام بدأوا تجمعهم المحلي منذ 3 أيام في 5 مراكز تدريب موزعة على إمارات الدولة "أبوظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة" من أجل بداية الاستعداد للموسم الكروي الجديد، على أن تستمر التدريبات حتى موعد إقامة معسكر الإعداد الخارجي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا