برعاية

برشلونة فالفيردي يبدأ معسكره التحضيري للموسم الجديد

برشلونة فالفيردي يبدأ معسكره التحضيري للموسم الجديد

يستهل نادي برشلونة غداً الأربعاء، معسكره التحضيري للموسم القادم بقيادة فنية جديدة، إرنستو فالفيردي، الذي يخلف لويس إنريكي، مع إجراء تغييرات قليلة في تشكيلة الفريق، وذلك قبل 50 يوماً من نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

وكان النادي الكاتالوني قد أنهى في 5 يوليو (تموز) الجاري الجدل حول مستقبل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بإعلانه التوصل لاتفاق حول تجديد عقده حتى عام 2021، ولكن بعيداً عن ذلك لم يشهد الصيف سوى أخبار حول صفقات محتملة لضم لاعبين أو عن رحيل مواهب من أكاديميته للناشئين "لا ماسيا" أكثر من حركة انتقال اللاعبين أنفسهم.

فقد أقدم النادي على الخطوة المرتقبة بتفعيل حقه في إعادة شراء جيرارد ديولوفيو، بدفع 12 مليون يورو (13.3 مليون دولار) لاستعادته من إيفرتون الإنجليزي، وسمح برحيل المدافع الفرنسي المخضرم جيريمي ماتيو إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي دون مقابل، وكذلك الأمر لجناحه كريستيان تيو إلى ريال بيتيس.

أما التغييرات الحقيقية فكانت في الإدارة الفنية للنادي، برحيل لويس إنريكي (الذي سيستريح العام القادم من التدريب)، ومساعده خوان كارلوس أونزوي (الذي رحل لتدريب سيلتا فيغو)، ووصول إرنستو فالفيردي ومساعده، جون أسبيازو، قادمين من أثلتيك بلباو.

وبدأ الجهاز الفني الجديد اليوم الثلاثاء، التعرف على المدينة الرياضية للبرسا، استعداداً للتدريب الأول له يوم غد، الذي سيشهد غيابات لبعض اللاعبين، كمن شاركوا في بطولة كأس القارات (الألماني تير شتيغن والبرتغالي آندري غوميز)، وكذلك في بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاماً (ديولوفيو ودينيس سواريز).

كما ستتوجه مجموعة من لاعبي البرسا خلال الساعات القادمة إلى اليابان للمشاركة في تقديم الراعي الرسمي الجديد للبلاوغرانا، شركة راكوتين، الخميس القادم، لذا فستتأخر عودتهم للتدريبات، وعلى رأسهم ميسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا