برعاية

فيدرر يواصل تقدمه وموراي إلى ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي

فيدرر يواصل تقدمه وموراي إلى ربع النهائي للمرة العاشرة على التوالي

تأهل البريطاني أندي موراي حامل اللقب إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة العاشرة على التوالي بفوزه على الفرنسي بونوا بير 7 - 6 و6 - 4 و6 - 4، فيما خرجت الألمانية أنجليك كيربر الأولى على العالم من الدور الرابع بخسارتها أمام الإسبانية غاربيني موغوروزا 6 - 4 و4 - 6 و4 - 6 أمس.

ولم يكن موراي في أفضل حالاته وكانت ضربات إرساله المترنحة مطمعاً لمنافسه الفرنسي المصنف 46 عالمياً، ليسبب مشكلات للبطل البريطاني. وكسر بير إرسال موراي مرتين في سجال بالمجموعة الأولى التي حسمها المصنف الأول بعد شوط فاصل. ولم يبدُ موراي، الذي خاض البطولة رغم إصابته في أعلى الفخذ، في حالة ارتياح وغابت تحركاته النشيطة المعتادة حول الملعب. ورغم ذلك، كان لديه كثير من الحلول أمام بير ليحقق انتصاره الـ26 على التوالي أمام منافس من فرنسا بعد ساعتين و21 دقيقة. ويلعب موراي المصنف أول عالمياً في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الأميركي سام كويري الرابع والعشرين والجنوب أفريقي كيفن أندرسون.

وتأهل السويسري المخضرم روجر فيدرر، المصنف ثالثاً، بسهولة إلى ربع النهائي للمرة الخمسين في تاريخ مشاركاته ببطولات «غراند سْلام»، بفوزه على البلغاري غريغور ديمتروف الثالث عشر 6 - 4 و6 - 2 و6 - 4.

ويتطلع فيدرر، البالغ عمره 35 عاما، إلى أن يصبح أكبر لاعب في عصر الاحتراف يحرز اللقب ولم يفقد أي مجموعة في مبارياته الأربع الأولى في البطولة هذا العام.

وفي منافسات السيدات، خرجت الألمانية أنجليك كيربر الأولى على العالم من الدور الرابع بخسارتها أمام الإسبانية غاربيني موغوروزا 6 - 4 و4 - 6 و4 - 6، مما أدى إلى فقدانها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وخرجت أيضاً الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة خامسة، بينما تخطت الأميركية فينوس ويليامز العاشرة بسهولة الدور الرابع، لتصبح أكبر لاعبة في ربع النهائي منذ 23 عاماً.

كما تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة، إضافة إلى اللاتفية الشابة ييلينا أوستابنكو والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا اللتين بلغتا ربع النهائي على الملاعب العشبية لنادي عموم إنجلترا للمرة الأولى.

وكانت خسارة كيربر (29 عاماً) أمام موغوروزا المصنفة 14، ضربة قاسية، لأن الألمانية ستفقد بذلك صدارة التصنيف العالمي الذي سيصدر الأسبوع المقبل. وكانت الألمانية مطالبة بتكرار إنجازها العام الماضي عندما بلغت المباراة النهائية وخسرتها أمام الأميركية سيرينا ويليامز الغائبة الأبرز عن نسخة هذا العام بسبب الحمل، للحفاظ على ريادتها.

ويأتي خروج كيربر من الدور الرابع لويمبلدون ليؤكد تراجع مستواها هذه السنة، إذ فشلت في بلوغ الدور ربع النهائي للبطولات الثلاث الكبرى التي أقيمت حتى الآن (ملبورن الأسترالية ورولان غاروس الفرنسية وويمبلدون)، وفشلت في إحراز لقب أي دورة.

وكانت كيربر على وشك توديع البطولة اللندنية السبت على يد الأميركية شيلبي روجرز، حيث خسرت المجموعة الأولى 4 - 6 وتخلفت 2 - 4 في الثانية، قبل أن تستعيد توازنها وتحول تخلفها إلى فوز 7 - 6 (7 - 2) و6 - 4.

كما فشلت كيربر في وضع حد لهزائمها المتتالية أمام موغوروزا التي بلغت 5 بعد سقوطها أمس. وكسبت كيربر المباريات الثلاث الأولى أمام الإسبانية قبل أن تضرب الأخيرة بقوة وتكسب 5 مباريات متتالية بينها إزاحتها الألمانية في الدور الثالث لويمبلدون 2015.

وفي ربع النهائي، تلتقي موغوروزا (23 عاماً) مع كوزنتسوفا التي تغلبت الاثنين على البولندية أنييسكا رادفانسكا التاسعة 6 - 2 و6 - 4. وأكدت كوزنتسوفا تفوقها على رادفانكسا وتغلبت عليها للمرة الرابعة عشرة في 16 مباراة جمعت بينهما.

وضربت كوزنتسوفا بقوة في المجموعة الأولى وكسبت 4 أشواط متتالية لتتقدم 4 - صفر، وأنهتها لصالحها بسهولة 6 - 2 في 33 دقيقة.

وفرض التعادل نفسه في المجموعة الثانية حتى الشوط السادس 3 - 3 قبل أن تنجح الروسية في كسر إرسال البولندية وتقدمت 4 - 3 ثم 5 - 3 قبل أن تنهيها في صالحها 6 - 4 في 56 دقيقة.

وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها كوزنتسوفا (32 عاماً) ربع نهائي ويمبلدون منذ 10 أعوام وتحديداً عام 2007 عندما خرجت على يد الأميركية فينوس ويليامز، والرابعة في مسيرتها الاحترافية بعد 2003 و2005، وهي أفضل نتائجها في البطولة الإنجليزية.

وتحمل كوزنتسوفا لقبين كبيرين في رولان غاروس الفرنسية (2009)، وفلاشينغ ميدوز الأميركية (2004).

وباتت جوهانا كونتا أول لاعبة بريطانية تبلغ دور الثمانية في ويمبلدون منذ جو دوري عام 1984، عندما تغلبت على الفرنسية كارولين غارسيا 7 - 6 و4 - 6 و6 - 4 أمس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا