رياضة كيربر تفقد عرش التنس بعد توديع ويمبلدون

رياضة كيربر تفقد عرش التنس بعد توديع ويمبلدون

منذ ما يقرب من 7 سنوات

رياضة كيربر تفقد عرش التنس بعد توديع ويمبلدون

ودعت الألمانية أنجليكه كيربر، المصنفة الأولى عالميا، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس من دور الـ16، بعد الهزيمة أمام الإسبانية جاربين موجوروزا بلانكو، الاثنين، ليتأكد فقدانها صدارة التصنيف العالمي. 

وفازت موجوروزا 4-6 و6-4 و6-4، لتفشل كيربر وللمرة التاسعة على التوالي في التفوق على لاعبة من ضمن أول 20 مصنفة على العالم، وكان آخر انتصار لها على لاعبة من هذه الفئة في 2016، وخسرت بذلك أمام موجوروزا في 5 مباريات متتالية.

وبإمكان الرومانية سيمونا هاليب انتزاع المركز الأول في التصنيف العالمي إذا تأهلت إلى الدور قبل النهائي في ويمبلدون.

وفي حال فشلت هاليب في العبور إلى قبل النهائي فإن التشيكية كارولينا بليسكوفا ستصعد إلى الصدارة عند الإعلان عن التصنيف في الأسبوع المقبل.

ومن سخرية القدر أن تودع كيربر ويمبلدون وتخسر صدارة التصنيف بعد تقديم أفضل أداء لها منذ أشهر، رغم المعاناة من آلام بالركبة اليسرى.

وكان المستوى متقاربا خلال المواجهة بين كيربر وصيفة بطلة 2016 وموجوروزا وصيفة بطلة 2015، وتبين هذا في فوز كل لاعبة بمجموعة ضمن أول مجموعتين.

وفي المجموعة الثالثة، ومع استمرار التقارب، أخذت موجوروزا زمام المبادرة لتتقدم نحو الشبكة وتضرب الكرة بكل شجاعة وقوة وسط دعم من مدربتها المؤقتة كونشيتا مارتينيز بطلة ويمبلدون 1994.

وحصلت اللاعبة الإسبانية على فرصتين لحسم اللقاء في الشوط التاسع بالمجموعة الفاصلة، لكن كيربر أنقذتهما، بينما حسمت الفوز في ثالث نقطة عندما سددت اللاعبة الألمانية ضربة خلفية نحو الشباك.

الخبر من المصدر