برعاية

رياضة 3 وعود خالفها مدرب الزمالك مهدت للخروج الإفريقي

رياضة  3 وعود خالفها مدرب الزمالك مهدت للخروج الإفريقي

تلقى فريق الزمالك ضربة موجعة بالخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا، بعد فشله في الفوز على ضيفه أهلي طرابلس الليبي مساء الأحد مكتفيا بالتعادل 2-2. 

واختلفت جماهير الزمالك فيما بينها بشأن ما إذا كان البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني للفريق يتحمل جزء من المسؤولية عن الخروج الإفريقي، أو أن اللاعبين أنفسهم سبب الفشل أو حتى الإدارة نتيجة سوء التخطيط للفريق.

لكن المدرب البرتغالي في بداية توليه المهمة أطلق 3 وعود لم يلتزم بها لاحقا، فيما يتعلق بمشوار الفريق في دوري الأبطال وحتى على مستوى الدوري المحلي رغم توليه المهمة بعد أن أصبحت فرصة المنافسة على القمة بالنسبة للزمالك شبه منعدمة.

وعود إيناسيو صاحب الـ 62 التي لم يلتزم بها ربما تأتي لتحمله جزء من المسؤولية عن الوداع الإفريقي المبكر وهي..

حينما سُئل إيناسيو عن كيفية إعادة بناء الزمالك ليكون منافسا، قال إنه سيعيد بناء الفريق مثل البيت بدءً من قاعدته وهي الدفاع، وصولا إلى باقي الخطوط.

لكن أخطاء الدفاع ظلت مستمرة بل أنها أصبحت أكثر خطورة وتأثيرا على أداء الفريق ونتائجه، ما يعني أن المدرب الذي أمضى قرابة 20 مباراة في قيادة الزمالك، لم ينجح في وضع حل لمعاناة الدفاع وأخطاء المدافعين المتكررة، لو أنه كما قال يهتم بالدفاع أولا، وحافظ الزمالك على شباكه نظيفة في مباراتين فقط بدوري الأبطال من أصل 6 في مرحلة المجموعات.

في بداية مشوار المجموعات بدوري الأبطال، قال إيناسيو إنه يعي جيدا شروط التأهل، وأنه سيحرص على الفوز بمباريات الزمالك على ملعبه، ليحصد 9 نقاط، ومن ثم يمكنه جمع نقطة أو اثنين أو أكثر خارج ملعبه.

لكن الزمالك على ملعبه حصد 5 نقاط فقط من أصل 6 حصدها إجمالا في دوري الأبطال، ما يعني أن المدرب لم يلتزم بما وعد به على الأقل على أرضه ووسط جماهيره.

3- التعويض الإفريقي والرغبة في المصالحة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا