برعاية

FilGoal | اخبار | لوكاكو VS روني.. من المستفيد يونايتد أم إيفرتون؟

FilGoal | اخبار | لوكاكو VS روني.. من المستفيد يونايتد أم إيفرتون؟

ساعات قليلة تفصل مانشستر يونايتد من الإعلان الرسمي عن التعاقد مع روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون ومنتخب بلجيكا، ليكون ثاني صفقات الشياطين الحمر الصيفية استعدادا للموسم المقبل، بعد فيكتور ليندلوف مدافع بنفيكا البرتغالي.

وبحسب ما ورد في الصحافة الإنجليزية، تكلفة الصفقة ستصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني يحصل عليهم نادي إيفرتون مقابل بيع مهاجمه البالغ من العمر 24 عاما لمانشستر يونايتد.

وأعلن مانشستر يونايتد في وقت سابق رسميا عن اتفاقه مع نادي إيفرتون على المقابل المادي للتعاقد مع لوكاكو.

صن: تشيلسي يفكر في ضم مهاجم يونايتد السابق بعد ضياع لوكاكو بالفيديو – شاهد فرحة بوجبا بعد اقتراب لوكاكو من يونايتد يونايتد يعلنها: اتفقنا على قيمة ضم لوكاكو من إيفرتون بالفيديو – روني يصل مقر إيفرتون لإتمام رحيله عن يونايتد لماذا ستكون عودة روني إلى إيفرتون أفضل لجميع الأطراف

في المقابل بات واين روني قائد ومهاجم مانشستر يونايتد والهداف التاريخي للشياطين الحمر قريبا من العودة مرة أخرى لناديه السابق إيفرتون، بعدما خرج من حسابات جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق.

روني البالغ من العمر 31 عاما قضى 13 موسما مع الشياطين الحمر قادما من إيفرتون، والآن اقترب مرة أخرى من العودة لجوديسون بارك.

انضمام روني لصفوف إيفرتون سيكون مجانا بعد رحيله عن مانشستر يونايتد.

من المستفيد.. يونايتد أم إيفرتون

بالنظر إلى خط هجوم مانشستر يونايتد نجد أنه بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان المهاجم الأساسي للشياطين الحمر الموسم الماضي، لا يوجد لاعب قوي ومميز يقود هجوم الفريق الأحمر.

وبالتعاقد مع لوكاكو يجد مورينيو ضالته في أحد المهاجمين المميزين في القارة الأوروبية خلال المواسم السابقة ليقود هجوم فريقه الموسم المقبل، في ظل المنافسة المنتظرة من مانشستر يونايتد بقوة في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

لكن يونايتد سيدفع لنادي إيفرتون 75 مليون جنيه إسترليني، مع بعض الإضافات المتعلقة بتألق اللاعب ومساعدته للفريق في تحقيق البطولات.

أما إيفرتون الذي تخلى عن هدافه الأول ونجمه الأبرز في المواسم الأربعة الأخيرة، سيحصل على أكثر من 75 مليون جنيه إسترليني لكن بالتأكيد لن يجد مهاجم يعوضه عن رحيل لوكاكو بسهولة.

وتعاقد إيفرتون حتى الآن مع ثنائي هجومي وهما ساندرو راميريس وعمر نياسي. إضافة إلى الصفقة المنتظرة بالتوقيع مع روني.

مقارنة بأرقام لوكاكو وروني خلال المواسم الأربعة السابقة نجد التفوق للنجم البلجيكي على قائد منتخب إنجلترا.

لوكاكو خلال 4 مواسم مع إيفرتون لعب 169 مباراة سجل خلالهم 87 هدفا وقدم 29 تمريرة حاسمة.

أرقام لوكاكو مع إيفرتون في المواسم الأربعة السابقة

أما روني تراجع معدل أرقامه التهديفية مع مانشستر يونايتد في المواسم الأربعة السابقة، كذلك في عدد مشاركاته في المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا