برعاية

رياضة كأس العالم يبدأ جولته الأطول بالتاريخ في سبتمبر المقبل

رياضة  كأس العالم يبدأ جولته الأطول بالتاريخ في سبتمبر المقبل

سيبدأ كأس العالم جولته الأطول في التاريخ عبر 24 مدينة روسية، وفقا لما أكده منظمو الحدث الخاص بالبطولة الأكبر على كوكب الأرض.

خبير سياسي يرجح سحب المونديال من قطر لأسباب إنشائية

وانطلاقا من مدينة كالينينجراد، مرورا بفلاديفوستوك، سيمر الكأس، الذي يزن أكثر من 6 كجم من الذهب الخالص، بالمدن الـ11 التي ستستضيف مونديال روسيا العام المقبل، وسيتوقف عمليا في المدن الأكثر أهمية داخل روسيا.

من جانبها، قالت فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال حفل تقديم الجولة في ملعب (لوجنيكي) "لا توجد بطولة بنفس الأهمية في العالم. الجميع يعرفها ويعتبرها عملا فنيا. كل لاعب يحلم برفعها بين يديه".

واحتضن الملعب التاريخي، الذي استضاف أوليمبياد موسكو 1980 ، أولى فعالياته الجماهيرية بعدما تم تجديده تماما من أجل استضافة بعض مباريات المونديال، بما فيها النهائي.

وستبدأ الجولة، التي ينظمها "الفيفا" بالتعاون مع إحدى الشركات، في شهر سبتمبر المقبل في مدينة كراسنويارسك وتنتهي في العاصمة موسكو في 3 يونيه عام 2018، قبل أسبوعين تقريبا من انطلاق البطولة.

وبعد مرورها بـ15 مدينة روسية، سيخرج الكأس من روسيا في ديسمبر المقبل من أجل مواصلة جولته عبر أكثر من 50 دولة في القارات الست، ليعود مجددا في 1 مايو المقبل إلى فلاديفوستوك لاستكمال مسيرته عبر البلد الأكبر في العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا