برعاية

رابطة دوري {الأولى} ترفض مقترح التقسيم إلى مجموعتين

رابطة دوري {الأولى} ترفض مقترح التقسيم إلى مجموعتين

رفضت رابطة دوري الدرجة الأولى السعودية «بالإجماع» مقترحاً لتقسيم الدوري إلى مجموعتين تلعبان بنظام الذهاب والإياب، ومن ثم يلعب أصحاب المراكز الأربعة الأولى والأخيرة بطريقة الدوري، للتنافس على الصعود والهبوط لدوري جميل للمحترفين والدرجة الثانية.

وجاء رفض أعضاء الرابطة في الاجتماع الثاني الذي عقدته الرابطة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض، أمس الأربعاء، بحضور رئيس الرابطة عضو اتحاد الكرة عبد الله البرقان ومدير الرابطة التنفيذي أحمد البريكي، بالإضافة إلى رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة خالد المقرن ونائبه نعيم البكر، بعد أن قدمت لجنة المسابقات بالاتحاد عرضاً لمقترح الدوري بشكله الجديد قبيل أن يقوم أعضاء الرابطة برفضه، ليبقى دوري الدرجة الأولى كما هو «دوري بطريقة الذهاب والإياب بمشاركة 16 فريقاً».

وفي الوقت ذاته كشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» عن رفض أحد بنود الاجتماع والذي يتمثل في تغيير بند في اللائحة الأساسية باتحاد الكرة والذي يقضي بأن يمنح رئيس الرابطة حق التصويت على قرارات مجلس الرابطة التي تطرح على طاولة النقاش. وجاء رفض التعديل لتبقى اللائحة كما هي من دون تعديل، حيث لا يحق لرئيس الرابطة عبد الله البرقان التصويت على القرارات، وتم الاكتفاء بالموافقة على التصويت لممثل اتحاد الكرة في الرابطة مريح المريح بدلا عن الرئيس.

وعين أعضاء رابطة الأولى فريق عمل لمراجعة وبحث تفاصيل عقد الرعاية التسويقي الذي وقعه اتحاد الكرة مع شركة «صلة»، لعدم وضوح بعض بنوده، وضم فريق العمل ممثلي أندية الوحدة والحزم وجدة، بالإضافة إلى عضو اتحاد الكرة وممثله في الرابطة مريح المريح.

ووافقت رابطة دوري الدرجة الأولى في اجتماعها على أن يتم تعيين مراقبين لمباريات الدوري لأول مرة، على غرار مباريات دوري جميل للمحترفين، ويرتبط المراقبون بالرابطة وكذلك بلجنة الانضباط، في حال وجود مخالفات في المباريات. وتغيب عن اجتماع الرابطة ممثلو أندية نجران والنهضة والوطني.

وقال المدير التنفيذي للرابطة أحمد البريكي، إنه تمت الموافقة من مجلس إدارة الرابطة لمخاطبة اتحاد الكرة بشأن تقليل فترة تسليم مسيرات الرواتب لشهر يونيو (حزيران) الماضي، كأحد شروط التسجيل. وطالب الاتحاد بالموافقة على أن يتم الاستثناء بأن تقدم مسيرات الرواتب لشهر أبريل (نيسان) فقط كاستثناء لفرق الدوري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا