برعاية

رياضة "حكماء" الإفريقي يخططون لإزاحة رئيس النادي

رياضة  "حكماء" الإفريقي يخططون لإزاحة رئيس النادي

بدأت لجنة حكماء النادي الإفريقي التونسي، التي تتكون في معظمها من الرؤساء القدامى، في التخطيط لإزاحة سليم الرياحي، الرئيس الحالي، وتكليف شخصية توافقية بالترشح لانتخابات رئاسة النادي، المقررة في أواخر شهر يوليه الحالي.

و سيعقد الحكماء، مساء الأربعاء اجتماعا حاسما ستتحدد في أعقابه الخطوات العملية لتفعيل ما اصطلح بتسميته بـ"خطة إنقاذ النادي من أزمتيه الإدارية والمادية الحاليتين". 

ومن الأسماء المطروحة بقوة لشغل منصب الرجل الأول لنادي العاصمة التونسية، كمال إيدير، الرئيس السابق ومهندس لقب الدوري في موسم 2007-2008.

وبات سليم الرياحي غير مرغوبا فيه من قبل معظم مكونات عائلة النادي الإفريقي بسبب فشله في النهوض بالفريق من الناحية الرياضية، وإساءته لسمعة النادي لدى الهياكل الدولية، بعدم احترام لالتزاماته التعاقدية مع اللاعبين والمدربين، فضلا على دخوله في حروب كلامية بالجملة مع معظم الأندية والهياكل المحلية.

وكان رجل السياسة المتهم من قبل القضاء التونسي بالقيام بعمليات غسيل أموال تعرض للطرد خلال الجمعية العمومية الأخيرة للنادي الإفريقي من قبل البعض من الأنصار، الغاضبين من سياساته والمنادين برحيله.

ويجدر التذكير إلى أن هذا الرياحي تولى رئاسة النادي في سنة 2012 خلفا لجمال عتروس، وتوج طوال فترة 5 سنوات بلقبين فقط، هما الدوري التونسي2014-2015 وكأس تونس 2016-2017.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا