برعاية

كتاب مفتوح | بعد لاكازيت، ينبغي على آرسنال استهداف هذا اللاعب

كتاب مفتوح | بعد لاكازيت، ينبغي على آرسنال استهداف هذا اللاعب

كتب | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر

بدأ المدير الفني لنادي آرسنال "آرسين فينجر" الاستعداد للموسم القادم بإبرام ثاني صفقاته هذا الصيف عن طريق التعاقد مع هداف نادي ليون "ألكسندر لاكزيت" بمبلغ قدر بـ45 مليون جنيه استرليني سيتحول إلى 52 مليون بحساب الإضافات.

الصفقة التي طال انتظارها بكل تأكيد من المرتقب أن تخلص جماهير الجانرز من سنوات تحملوا فيها مهاجمهم الفرنسي "أوليفيه جيرو" الذي من المحبط أن يكون المهاجم الأول لفريق من الصف الأول يستهدف البطولات مع كل موسم، وأعتقد أن أغلب الجماهير اللندنية سوف تشعر بالفرق مع انطلاقة الموسم الجديد، وستعرف جيدًا أنها كانت محرومة من "البومبر" الخاص بها منذ رحيل الهولندي "روبين فان بيرسي".

إدارة آرسنال يجب أن تفكر في خطوتها القادمة الآن، فالفريق لا يزال بحاجة لتدعيم بعض المراكز أو تجديد الدماء، فمثلا يكفي على والكوت البطاقة الأساسية إلى هذا الحد، والتعاقد مع الجزائري "رياض محرز" سيكون مطلب رئيسي هذا الصيف.

ونظرًا لأن الصيف الحالي سيكون صيفًا استثنائيًا للجانرز بعد عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا، وتأكد فينجر من حاجته للإنفاق والتخلي عن سياسته، فليسمح لي ترشيح صفقة قد تكون هي الأهم لتكوين قاعدة راسخة لفريق قادر على الصمود في المستقبل والتعافي سريعًا من كبوته، وهي التفاوض لضم لاعب وسط بقدرات وإمكانيات فريدة من نوعها، وترشيحي سيذهب لمكوك نادي لايبزيج "نابي كايتا".

اكتشاف اللاعب الغيني الدولي لا يقل عن اكتشاف الفرنسي "نجولو كانتي" إن لم يكن يفوقه في بعض المميزات داخل أرضية الميدان، كايتا هو لاعب وسط -Box to Box- أي يتواجد ويتحرك طوليًا في المساحة بين منطقتي جزاء الملعب، يمتلك مجهودًا بدنيًا يشابه مجهود كانتي، ولكنه يتفوق على الفرنسي على صعيد المهارة والمشاركة في الناحية الهجومية.

يمتلك كايتا في رصيده ثمانية أهداف هذا الموسم بالبوندسليجا، كما صنع لزملائه 40 فرصة للتسجيل، نعم هذا الرقم ليس مبالغًا به، فمن تابع كايتا جيدًا على أرضية الميدان سيندهش من كم المجهود واللياقة البدنية التي يمتلكها هذا اللاعب الأفريقي.

وتصدر كايتا لائحة طلبات المدير الفني الألماني لنادي ليفربول "يورجن كلوب" هذا الصيف، للدرجة التي جعلت إدارة الريدز ترسل عرضين من أجل الحصول عليه، ولكنهما اصطدما بعناد إدارة مشروب الطاقة، فكيف يتخلى مشروب طاقة عن أبرز عناصره الفعالة؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا