برعاية

بالإنجليزي | القميص الملعون في ليفربول!

بالإنجليزي | القميص الملعون في ليفربول!

لعنة كلفت ليفربول الكثير من الأموال ..

بقلم | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

منذ أن خلع فرناندو توريس القميص رقم 9 لليفربول بانتقاله القياسي إلى تشيلسي في شتاء 2011، وهذا القميص بات ملعونًا في ليفربول، ولم ينجح به أحد.

ارتداه لاعبون كلفوا خزينة النادي الأحمر أموالاً طائلة، لكن دون تحقيق الإضافة الحقيقية مثل أندي كارول وياجو أسباس، ريكي لامبرت وكريستيان بينتيكي.

وقد تقرر حصول البرازيلي روبرتو فيرمينو على هذا القميص، متخليًا عن القميص رقم 11 إلى النجم المصري محمد صلاح، القادم من روما في صفقة كبيرة.

وارتدى فيرمينو القميص رقم 11، ولعب به مع ليفربول على الجناحين وفي مركز الهجوم منذ انضمامه إليه من هوفنهايم في عام 2015.

لكن حصوله على القميص رقم 9، وهو الرقم الكلاسيكي لمركز المهاجم، يُشير أن أدواره القادمة مع ليفربول ستتركز على وجوده أكثر داخل منطقة الجزاء.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا في تحقيق أفضل مما حققه الموسم الماضي (11 هدفًا في 35 مباراة)، لكنه في الوقت نفسه عليه تفادي مصير أولئك الذين لبسوا نفس القميص في الماضي القريب.

لاعبون أمثال إيان راش وروبي فاولر، صنعا قيمة القميص رقم 9 بفضل إبداعاتهما، وزاد فرناندو توريس من رونق هذا القميص هو الآخر، وهو ما فشل فيه بعده أندي كارول، ياجو أسباس، ريكي لامبرت وكريستيان بينتيكي.

في سجل توريس 81 هدفًا في 142 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول قبل رحيله لتشيلسي، بينما سجل الأربعة الذين جائوا بعده مجتمعين 25 هدفًا في 151 مباراة.

أندي كارول كان أول من فشل في الارتقاء لمستوى التوقعات بعد قدومه في نفس الشهر الذي رحل فيه توريس، حيث جاء بصفقة قياسية بلغت 35 مليون جنيه إسترليني من نيوكاسل يونايتد، لكنه سجل فقط 11 هدفًا في 58 مباراة في جميع المسابقات (6 فقط من 44 مباراة في البريميرليج).

رحل كارول على سبيل الإعارة إلى وست هام في موسم 2012/2013، قبل أن ينضم إلى المطارق على أساس دائم، لكنه عانى من عدة إصابات آلمت به في الموسم الماضي.

وبعد موسم مميز له في سيلتا فيجو، أمضى أسباس موسم واحد فقط في ليفربول، وانتقل في نهاية المطاف إلى إشبيلية، ثم عاد إلى سيلتا ولمع معه مجددًا الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا