برعاية

رياضة اتحاد الكرة الإماراتي يدرس التجارب العربية لتحديد رواتب اللاعبين

رياضة  اتحاد الكرة الإماراتي يدرس التجارب العربية لتحديد رواتب اللاعبين

قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، الاستعانة بالتجارب العربية في تحديد سقف رواتب اللاعبين، بعد الخلاف بين أندية دوري المحترفين على المقترح الذي خرجت به لجنة تحديد سقف اللاعبين داخل اتحاد الكرة الإماراتي برئاسة حميد أحمد الطاير. 

وكانت اللجنة اقترحت 5 فئات لرواتب اللاعبين داخل الفريق الواحد، بحيث يتقاضى 3 لاعبين رواتبهم دون تحديد سقف، و4 لاعبين يتقاضون 2.4 مليون درهم سنويا، و4 لاعبين يتقاضون 1.8 مليون درهم سنويا و10 لاعبين يتقاضون 1.2 مليون درهم سنويا، و10 لاعبين يتقاضون 600 ألف درهم سنويا. لكن هذا المقترح وجد اعتراضات من أندية بدوري المحترفين. 

ووفقا لمصدر داخل اتحاد الكرة الإماراتي، فإن لجنة سقف رواتب اللاعبين ستعكف على دراسة التجارب العربية فيما يخص رواتب اللاعبين المحترفين، خصوصا وأن الاتحاد مستمر في سياسته الخاصة برواتب اللاعبين، للحفاظ على موارد الأندية، بعدما وجد أن اللاعبين الإماراتيين يرفضون خوض تجارب الاحتراف بسبب المبالغ الكبيرة التي يتقاضونها في الدوري المحلي، وهو ما يؤثر على مستويات اللاعبين والمنتخبات الوطنية، فضلا عن أن بعض الأندية تعطي لاعبين رواتب كبيرة لا تستحقها، لكن بسبب طبيعة المنافسة والعرض والطلب، يتكبد النادي خسائر ولا يستفيد بشكل جيد من اللاعبين رغم دفع رواتب كبيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا