برعاية

رياضة جوانجزو يغرم قائده لعدم مصافحة الحكم

رياضة  جوانجزو يغرم قائده لعدم مصافحة الحكم

غرم نادي جوانجزو إيفرجراند قائده تشينج جي 100 ألف يوان (14716 دولارا) لعدم قيامه مع باقي أفراد الفريق بمصافحة الحكم عقب انتهاء مباراة بالخسارة أمام مضيفه تيانجين في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم يوم الاحد. 

وخسر ايفرجراند الحائز على اللقب 6 مرات بنتيجة 4-3 ليتجرع أول هزيمة في 13 مباراة بالدوري حيث أنهى تيانجين بقيادة فابيو كانافارو مسيرة من 11 انتصارا متتاليا لفريق جوانجزو.

وبهذه الهزيمة تقلص الفارق الذي يفصل بين جوانجزو المتصدر وشنغهاي سيبج إلى نقطة واحدة مع وصول قطار المسابقة الى نصف الطريق ووبخ النادي لاعبه تشينغ قائد المنتخب الصيني بسبب هذا التصرف.

وقال جوانجزو في بيان نشر على موقع النادي على الانترنت "نطلب من اللاعبين والمدربين دائما اظهار كامل الاحترام للمنافسين والحكام.

"في الثاني من يوليو 2017 وخلال مباراتنا خارج أرضنا أمام تيانجين لم يلتزم تشينج بقيم النادي ولم يضرب لزملائه المثل الأعلى المفترض أن يكون عليه قائد الفريق".

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من العقوبات الانضباطية فرضها الاتحاد الصيني لكرة القدم على لاعبين ومدربين خلال الأسابيع الأخيرة.

وعوقب أوسكار مهاجم شنغهاي سيبج بالايقاف 8 مباريات بسبب دوره في شجار جماعي.

كما عاقب الاتحاد الصيني أندريه فيلاس-بواش مدرب شنغهاي والمهاجم هالك بالإيقاف لمباراتين بعد الاحتجاج علنا على ايقاف لاعب وسط الفريق أوسكار.

وتعرض الاثنان للعقوبة إضافة إلى لاعب منتخب الصين وو لي للاعتراض على الإيقاف الطويل لأوسكار بعدما تسبب في شجار خلال مباراة ضد جوانجزو آر آند إف قبل حوالي أسبوعين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا