برعاية

رياضة روديجير.. من شوارع برلين إلى الحلم الإنجليزي

رياضة  روديجير.. من شوارع برلين إلى الحلم الإنجليزي

بات المدافع الدولي الألماني أنطونيو روديجير على أعتاب الانضمام إلى تشيلسي قادما من صفوف فريق إيه إس روما، في صفقة ستصل قيمتها إلى 33 مليون جنيه إسترليني، ليصبح قريبا من تحقيق حلم حياته باللعب في الدوري الإنجليزي، بعدما بدأ مسيرته مع الكرة في شوارع العاصمة الألمانية برلين.

بوابة "العين" تلقي الضوء على مجموعة معلومات عن المدافع المتوج بكأس العالم للقارات مع ألمانيا الأحد الماضي.

ولد روديجير في 3 مارس 1993، لأب ألماني وأم سيراليونية، وتربى في برلين وتعلم كرة القدم في شوارعها، وسبق له أن تحدث عن تجربته في شوارع ألمانيا في حوار أجراه عام 2014 قائلا: "أنت تتعلم كرة القدم من الشوارع، لكن بالطبع الأمر يختلف عن اللعب لأحد الأندية، الأمر في الشارع يكون أكثر صعوبة ولا مجال للخسارة فهي ليست خياراً".

وأكد روديجير أن كرة القدم أنقذته من مصير كاد يقضي على مستقبله دون الذهاب لتفاصيل هذا المصير الخطر، حيث قال: "كلما كان يحوم خطر من حولي كان رفاقي يطلبون مني التركيز على كرة القدم وموهبتي بدلاً من تدمير مستقبلي".

وفي سنة الثالثة عشرة انضم روديجير إلى أكاديمية نادي بروسيا دورتموند، وكان ذلك في عام 2008، ثم انتقل إلى شتوتجارت قادماً من فريق 19 سنة بالقلعة الصفراء في عام 2011.

ولم يكن قرب انتقال المدافع الدولي الألماني لتشيلسي إلا تكملة لاهتمام قديم من "البلوز" باللاعب يعود إلى ثلاثة أعوام من الآن، حيث سبق أن ارتبط اسم لاعب روما بالانتقال لتشيلسي في 2015 قبل انضمامه لنادي العاصمة الإيطالية، وعن ذلك علق قائلا:ً "أسمع إشاعات عن تشيلسي منذ 3 سنوات ولا يزال حلمي هو اللعب في إنجلترا".

ويعرف عن روديجير أنه مدافع عنيف بعض الشيء، مما تسبب في حصوله على 6 بطاقات صفراء في 18 مباراة فقط، وحصوله على طردين متتاليتين خلال تواجده مع شتوتجارت، بالإضافة لطرده أمام فياريال في الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا