برعاية

التحديات تنتظر المونديال الروسي رغم النجاح في كأس القارات 

التحديات تنتظر المونديال الروسي رغم النجاح في كأس القارات 

تشعر روسيا بالفخر للطريقة التي سارت بها كأس القارات لكنها تتوقع المزيد من التحديات عندما تستضيف كأس العالم العام المقبل، وفقا لفيتالي موتكو نائب رئيس الوزراء الروسي المختص بالشأن الرياضي.

وقال موتكو في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية الحكومية "كأس القارات مجرد مقدمة، بينما كأس العالم بطولة أكثر أهمية".

وفي الوقت الذي جرت فيه كأس القارات بمشاركة ثمانية منتخبات في أربع مدن روسية، تقام كأس العالم بمشاركة 32 فريقا في 11 مدينة، مما يعني تحديات لوجستية أكبر.

وأوضح موتكو "سيكون هناك مزيد من الصعوبات، ولكن إذا قمنا بكل الأمور على نفس النهج الذي فعلناه في كأس القارات فإننا سننجح".

وأضاف "سنجري عددا من اللقاءات لتقييم نتائج البطولة الأخيرة، وبعد ذلك ستبدأ الاستعدادات لكأس العالم".

ولكن أزمة المنشطات التي فرضت نفسها على الرياضة الروسية في السنوات الأخيرة، طالت المنتخب الوطني في كأس القارات، وستبقى، رغم نفي موتكو يوم السبت الماضي لمثل هذه الادعاءات.

وعمدت روسيا إلى بناء وتحديث ملاعب في السنوات الأخيرة من أجل كأس العالم بتكلفة بلغت 11 مليار دولار.

وأشاد السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بروسيا بعد التنظيم الناجح لكأس القارات، وقال "البطولة حققت نجاحا كبيرا على مستوى العديد من النقاط".

وامتدح انفانتينو الاستقبال الحافل في روسيا وقال إن تنظيم للبطولة كان "مثاليا" دون ظهور مشاكل تتعلق بشغب الملاعب، العنف أو العنصرية.

وأوضح انفانتينو "ليس لدينا شيء، لا توجد حوادث، كل الأمور سارت بسلاسة، كل الأمور سارت بشكل مثالي".

وكانت هناك مخاوف تتعلق بتراجع الاهتمام بالبطولة حيث بدت مبيعات التذاكر بطيئة قبل أشهر من انطلاق كأس القارات.

ولكن رغم ذلك فإن متوسط الحضور الجماهيري في المباريات بلغ 39 الف مشجع للمباراة الواحدة، وهو ثالث أعلى معدل في تاريخ كأس القارات بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا