برعاية

جون تيري ينضم لأستون فيلا وآرسنال يقترب من لاكازيت

جون تيري ينضم لأستون فيلا وآرسنال يقترب من لاكازيت

أعلن نادي أستون فيلا الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا أمس تعاقده مع قائد تشيلسي السابق جون تيري.

وترك تيري، 36 عاما، فريق تشيلسي بعد 22 عاما قضاها في صفوفه وأحرز معه الكثير من الألقاب المحلية والقارية آخرها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الفائت. وأصبح من حق تيري الانضمام إلى أي فريق في صفقة انتقال حر مطلع هذا الأسبوع بعد 22 عاما قضاها في ستامفورد بريدغ.

وخاض تيري آخر مباراة له مع بطل إنجلترا في مايو (أيار) الماضي وغادر الملعب في لحظة مؤثرة في الدقيقة 26 في إشارة إلى رقم قميصه.

لكن رغم اهتمام أندية وست بروميتش ألبيون وستوك سيتي وبورنموث بالتعاقد معه قرر تيري الانتقال لدوري الدرجة الثانية بعد أن أقنعه المدرب ستيف بروس بذلك.

وغرد نادي أستون فيلا: «مرحبا بجون تيري، الأمر بات رسميا، تيري وقع العقد». وقال تيري: «أنا سعيد بالانضمام إلى أستون فيلا. إنه ناد أقدره منذ سنوات طويلة. يعتبر فيلا بارك من أعظم الملاعب في البلاد وهناك مجموعة جيدة من اللاعبين هنا بالإضافة إلى مدرب ناجح يملك الخبرة هو ستيف بروس».

وتابع: «أتطلع لبدء هذه المغامرة ومساعدة الفريق في تحقيق أمر مميز هذا الموسم».

وذكرت تقارير بأن تيري سيتقاضى راتبا مقداره 60 ألف جنيه أسبوعيا (300.‏68 ألف يورو) في النادي الذي يملكه رجل الأعمال الصيني توني جيا. وسينضم تيري إلى معسكر الفريق في البرتغال استعدادا للموسم المقبل.

وسبق لفيلا الفوز بكأس أوروبا وهبط من الدوري الممتاز في 2016.

ورغم الإنفاق السخي من الصيني توني شيا مالك النادي أخفق الفريق في العودة إلى الأضواء. لكنه من المرشحين لتحقيق نتائج طيبة الموسم المقبل.

ومن فرنسا أكد رئيس نادي ليون جان ميشال أولاس أن هداف الفريق ألكسندر لاكازيت بات على بعد خطوة من الانتقال إلى صفوف آرسنال الإنجليزي.

وأوضح أولاس أن الصفقة ستتم خلال يوم أو يومين مقابل مبلغ قد يصل إلى 50 مليون يورو، وقال: «ستتم الصفقة مقابل مبلغ يتراوح بين 45 و50 مليون يورو... إنه رقم قياسي لآرسنال ولليون».

وتخطى لاكازيت حاجز 20 هدفا في المواسم الثلاثة الأخيرة في الدوري الفرنسي وسجل 37 هدفا في 45 مباراة في مختلف المسابقات موسم 2016 - 2017.

وإذا تمت الصفقة، فسيكون ثاني لاعب ينتقل إلى صفوف «المدفعجية» هذا الموسم بعد الظهير الأيسر البوسني سياد كولاسنياك من شالكه الألماني.

وكان لاكازيت مرشحا للانتقال إلى صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني لكن الأخير يواجه عقوبة الحرمان من التعاقدات في فترة الانتقالات الصيفية الحالية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وما زال آرسنال يحاول تدعيم صفوفه وذكرت مصادر بالنادي أنهم بصدد تقديم عرض خيالي لضم كيليان مبابي نجم موناكو الفرنسي.

وذكرت المصادر أن آرسنال على استعداد لدفع 125 مليون جنيه إسترليني لضم مبابي.

وبات مبابي، 18 عاما، محور الحديث في سوق الانتقالات الصيفية الحالية، بعد المستوى الرائع الذي قدمه مع موناكو وقيادته الفريق إلى المربع الذهبي بدوري أبطال أوروبا، بجانب الفوز بلقب الدوري الفرنسي.

ويحاول الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال استغلال علاقاته في بلاده من أجل حسم صفقة مبابي، وسط منافسة شرسة من جانب الكثير من الأندية الكبرى في أوروبا، وعلى رأسها ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا